TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول يواصل التألق

أداء متباين للمؤشرات الكويتية.. والسوق الأول يواصل التألق
قاعة التداولات ببورصة الكويت

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: أنهت المؤشرات الكويتية تعاملات يوم الاثنين على تباين، وذلك للجلسة الثانية على التوالي، حيث ارتفع المؤشران العام والأول بنسبة 0.07 بالمائة و0.12 بالمائة على الترتيب، فيما تراجع مؤشر السوق الرئيسي 0.07 بالمائة.

وتقلصت سيولة البورصة اليوم 41.1 بالمائة لتصل إلى 24.51 مليون دينار مقابل 41.58 مليون دينار بالأمس. كما انخفضت أحجام التداول 18.6 بالمائة إلى 144.15 مليون سهم مقابل 177.1 مليون سهم بجلسة الأحد.

وسجلت مؤشرات 4 قطاعات ارتفاعاً اليوم بصدارة السلع الاستهلاكية بنمو نسبته 1.34 بالمائة، بينما تراجعت مؤشرات 7 قطاعات أخرى يتصدرها التكنولوجيا بانخفاض نسبته 10 بالمائة.

وجاء سهم "أم القيوين" على رأس القائمة الخضراء للأسهم المُدرجة بنمو نسبته 11.11 بالمائة، فيما تصدر سهما "كامكو" و"الأنظمة" القائمة الحمراء بنفس نسبة التراجع البالغة 10 بالمائة.

وحقق سهم "الكويت الوطني" أنشط سيولة بالبورصة بقيمة 3.87 مليون دينار مُرتفعاً 0.73 بالمائة، فيما تصدر سهم "أرزان" نشاط الكميات بتداول 26.15 مليون سهم مرتفعاً 7.08 بالمائة.

محلل: السوق الأول يشهد حركة تجميع وزخم على الأسهم القيادية والتشغيلية

وتعليقاً على جلسة اليوم، قال المحلل الفني لسوق المال نزار يونس لـ"مباشر"، إن الأداء اليوم هو استمرار لما شهدته التعاملات أمس، حيث جاءت حركة المؤشرات متشابهة لما كان بجلسة الأحد.

وأوضح يونس أن السوق الأول يشهد منذ انطلاقة تعاملات الأسبوع حركة تجميع وزخم ملحوظ على الأسهم القيادية والتشغيلية، وخاصة بعد إعلان رفع وزن السوق الكويتي في مؤشر "إم إس سي آي".

وأضاف أن سهم "الكويت الوطني" يحظى - بطبيعة الحال - على الحصة الأكبر من السيولة وانعكاس ذلك بشكل واضح على أداء السهم وارتفاعه في آخر جلستين ليربح أكثر من 30 فلساً بزيادة 3.5 بالمائة عن إقفال الأسبوع الماضي.

وكانت "مورغان ستانلي" رفعت وزن سهم "الكويت الوطني" في مؤشرها "إم إس سي آي" من نحو 745 مليون دولار إلى 1.4 مليار درهم؛ الأمر الذي وضع المحافظ والصناديق في حالة تأهب لترقية البورصة في المراجعة القادمة.

فنياً، قال يونس إن المؤشر العام للبورصة الكويتية بات يواجه مقاومة أولى عند حاجز 5776 نقطة تليها 5795 قبل تجاوز الحاجز المئوي الهام عن 5800، فيما يحظى المؤشر بدعومات عند مستويات 5719 و5700 و5681 نقطة على الترتيب.

ترشيحات:

إيرادات السياحة في الكويت تقفز 69% بالنصف الأول

وكالة: الكويت تخفض أسعار بيع النفط الخام لآسيا

"لوجستيك:" حكم لصالح "كي.جي.إل للمناولة" بدعوى بطلان إجراءات التنفيذ

تحول إيجابي بنتائج ياكو الطبية بالربع الثالث بفضل إيرادات التسويات

أسهم الاتصالات والصناعة تضغط على البورصة الكويتية صباحاً

"أرزان للتمويل" توضح أهداف تخفيض رأس المال.. والمحللون يعقبون

انخفاض المخصصات يرفع أرباح "المنار للإجارة" بالربع الثالث 88%

أرباح "الكويتية للمعامل" ترتفع 31% في الربع الثالث

بورصة الكويت تُعيد التداول غداً على سهم "أصول"

"إيفــا" بصدد تحصيل 10 ملايين دولار مستحقات من أحد الشركاء