TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مساهمو الشرق الأوسط لصناعة الزجاج يعتمدون زيادة رأس المال

مساهمو الشرق الأوسط لصناعة الزجاج يعتمدون زيادة رأس المال
مصنع زجاج - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لشركة الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، على زيادة رأس المال المصدر من 50.32 مليون جنيه إلى 83.12 مليون جنيه بزيادة قدرها 32.8 مليون جنيه.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، اليوم الاثنين، إنه سيتم إصدار 32.9 سهم يكتتب فيها بالقيمة الاسمية بواقع جنيه مصري للسهم الواحد تمول نقداً أو من الأرصدة الدائنة لبعض المساهمين عن طريق دعوى قدامى المساهمين للاكتتاب في أسهم الزيادة مع إمكانية تداول حق الاكتتاب في أسهم الزيادة منفصلاً عن السهم الأصلي.

ووافقت الجمعية على اعتماد دراسة الجدوى المعدة من جانب القطاع المالي بالشركة بشأن أسباب ومبررات زيادة رأسمال المصدر والمدفوع، وكذلك اعتماد الرصيد الدائن لبعض مساهمي الشركة الظاهر بالقوائم المالية عن العام الماضي.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية، وافقت على نشر تقرير إفصاح الشرق الأوسط لصناعة الزجاج، بشأن السير في إجراءات زيادة رأس المال المصدر.

يشار إلى أن الشرق الأوسط لصناعة الزجاج سجلت صافي ربح بلغ 98.53 مليون جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل 17.12 مليون جنيه أرباحاً خلال نفس الربع من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة خلال الثلاثة أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 454.22 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 374.51 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وبشأن القوائم المستقلة، ارتفعت أرباح الشركة خلال الربع الأول لتسجل 54.09 مليون جنيه بنهاية يونيو، مقابل 1.2 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ترشيحات:

الرقابة المالية تُقر إجراءات زيادة رأسمال الشرق الأوسط لصناعة الزجاج

الشرق الأوسط للزجاج تطلب قرضاً بـ100مليون دولار من "التمويل الدولية"

الشرق الأوسط للزجاج تطلب قرضاً بـ100مليون دولار من "التمويل الدولية"

أرباح الشرق الأوسط للزجاج الفصلية تتضاعف أكثر من 4 مرات

البورصة المصرية تقرر استمرار إيقاف التعامل على أسهم 3 شركات