TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير الطاقة الإماراتي: ملتزمون بتلبية الطلب العالمي المتزايد على النفط

وزير الطاقة الإماراتي: ملتزمون بتلبية الطلب العالمي المتزايد على النفط
سهيل المزروعي - وزير الطاقة والصناعة الإماراتي

أبوظبي - مباشر: قال وزير الطاقة والصناعة الإماراتي، اليوم الاثنين، إن الإمارات ملتزمة بتلبية الطلب العالمي المتزايد على النفط والغاز".

 وأكد سهيل المزروعي، خلال كلمته في مؤتمر أديبك 2019 للنفط والغاز، الذي انطلق اليوم في أبوظبي: "نعمل على زيادة إنتاج الخام ورفع قدراتنا من الطاقة المتجددة".

وأضاف: "قبل 30 عاما كانت نسبة استهلاك الوقود الأحفوري 80 بالمائة مقابل 20 بالمائة للنووي، هذه النسبة لا تزال كما هي تقريبا رغم النمو الكبير الذي حدث".

وتابع: "نمو مصادر الطاقة الأخرى لا يعني خفوت الطلب على النفط لأن الاستهلاك يزيد، لدينا جميع أشكال الطاقة النظيفة والمتجددة".

ومؤخرا، أعلنت الإمارات تقدمها إلى المرتبة السادسة عالميا في احتياطيات النفط والغاز، بعد أن أضافت إلى احتياطياتها 7 مليارات برميل من النفط و160 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز غير التقليدي، و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي.
 
ووفقا لبيانات المجلس الأعلى للبترول في الإمارات، فإن الاحتياطيات النفطية للإمارات ارتفعت من نحو 98 مليار برميل من النفط إلى نحو 105 مليارات برميل، فيما ارتفعت احتياطيات الغاز إلى نحو 273 تريليون قدم مكعبة من الغاز التقليدي.

 

وصباح اليوم، افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية، "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" (أديبك) 2019، تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة، و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

ترشيحات:

سلطان الجابر: "أديبك" يرسخ المكانة العالمية للإمارات بمجال الطاقة

تحت رعاية رئيس الإمارات.. منصور بن زايد يفتتح "أديبك 2019"

انطلاق مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"

 20 معلومة عن أكبر ملتقى عالمي لصناعة النفط ينطلق بأبوظبي

(بروفايل).. الحدث الأكثر تأثيراً بقطاع النفط العالمي أديبك أبوظبي 2019

أدنوك الإماراتية تتعاون مع أوكسيدنتال الأمريكية