TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الملك عبدالله يرسل تطمينات للأردنيين

الملك عبدالله يرسل تطمينات للأردنيين
العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني

مباشر: أرسل العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تطمينات إلى شعبه، خلال خطابه، بافتتاح أعمال الدورة العادية الرابعة لمجلس الأمة الثامن عشر.

وقال الملك عبدالله: " أعلم وأشعر بمعاناة كل واحد من أبناء وبنات شعبي العزيز، ففي رقبة كل واحد منكم أسرة، وفي رقبتي الوطن بكامله"، وفقاً للموقع الرسمي لرئاسة الحكومة الأردنية.

وتابع: "لقد أنجزنا إصلاحات جريئة، حتى في أصعب الظروف، وأثبتنا للعالم مرة بعد الأخرى أن الأردن، مهما كانت التحديات، لا يعرف المستحيل".

وأضاف: "الأردن يمضي إلى الأمام بخطى ثابتة، فقد باتت الإصلاحات الأصعب خلفنا، والمستقبل الواعد أمامنا، نمضي نحوه بثقة لنحقق طموح أبناء هذا الوطن".

وأشار العاهل الأردني، إلى أن الحكومة قدمت خلال الشهر الماضي برنامجاً اقتصادياً سيتم تنفيذه على مراحل، ضمن أربعة محاور، تهدف إلى إعادة النظر في الأجور والرواتب، وتنشيط الاقتصاد وتحفيز الاستثمار، وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، والإصلاح الإداري والمالية العامة.

ولفت إلى أن الحكومة، أعلنت عن الحزمة التنفيذية الأولى لهذا البرنامج، وستعلن عن حزم تفصيلية أخرى، تشمل إعادة النظر في التشريعات والأنظمة المتعلقة بالضرائب والجمارك، لتسهيل الأعمال والتخفيف عن المواطن.

ووجه الملك عبدالله الحكومة للعمل بجدية وكفاءة لاتخاذ المزيد من الإجراءات الجريئة للنهوض باقتصاد البلاد، مشيراً إلى أن أي حكومة لن تمضِ اليوم في طريق الإصلاح والإنجاز دون سلطة تشريعية داعمة، وقضاء نزيه، وقطاع خاص نشيط، ومواطن واثق بنفسه وبمستقبل بلده.

وأعلن العاهل الأردني خلال خطابه، انتهاء العمل بالملحقين الخاصين بمنطقتي الغمر والباقورة في اتفاقية السلام، وفرض سيادة الأردن الكاملة على كل شبر منهما.

ترشيحات:

ملك الأردن يوجه بتذليل العقبات المالية لتحسين الأوضاع

تعديل وزاري بالأردن يطال المالية والزراعة والنقل

فيديو.. الباقورة والغمر تحت السيادة الأردنية بعد 25 عامًا

الأردن يوضح حقيقة تمديد استئجار إسرائيل لأراضي الباقورة والغمر

الأردن والكويت يبحثان تعزيز التعاون الاستثماري

21 نوفمبر.. آخر موعد لتصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن

الأردن يستورد 272 ألف برميل نفط عراقي خلال أكتوبر