TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان الجابر: الإمارات تتطلع لاستخدام الطائرات المسيرة بقطاع النفط

سلطان الجابر: الإمارات تتطلع لاستخدام الطائرات المسيرة بقطاع النفط
سلطان الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية

أبوظبي - مباشر: قال وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، أن دولة الإمارات تتطلع لاستخدام الطائرات بدون طيار البصرية في قطاع النفط والغاز.

وأشار سلطان الجابر خلال كلمته اليوم الاثنين في مؤتمر أديبك أبوظبي 2019، أنه يمكن توظيف تلك الطائرات من أجل مراقبة الانبعاثات.

والطائرات بدون طيار يمكن توجيها عن بعد، ويتم استخدامها حالياً بصورة كبيرة في المهام الصعبة، مثل الأغراض العسكرية والمراقبة ومكافحة الحريق ومراقبة خطوط الأنابيب البحرية وغيرها

ويأتي سعي دولة الإمارات وسط التوقعات أن يبلغ حجم سوق الطائرات بدون طيار في الشرق الأوسط 4.5 مليارات دولار في الفترة بين 2014 و 2023، ما يساوي نسبة 10 بالمائة من سوق هذه الطائرات الإجمالي في العالم خلال الفترة نفسها.

وصباح اليوم، افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية، "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" (أديبك) 2019، تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة، و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

ترشيحات:

سلطان الجابر: "أديبك" يرسخ المكانة العالمية للإمارات بمجال الطاقة

تحت رعاية رئيس الإمارات.. منصور بن زايد يفتتح "أديبك 2019"

انطلاق مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"

 20 معلومة عن أكبر ملتقى عالمي لصناعة النفط ينطلق بأبوظبي

(بروفايل).. الحدث الأكثر تأثيراً بقطاع النفط العالمي أديبك أبوظبي 2019

أدنوك الإماراتية تتعاون مع أوكسيدنتال الأمريكية