TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

سلطان الجابر: "أديبك" يرسخ المكانة العالمية للإمارات بمجال الطاقة

سلطان الجابر: "أديبك" يرسخ المكانة العالمية للإمارات بمجال الطاقة
سلطان الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية ومجموعة شركاتها

أبوظبي - مباشر: قال سلطان الجابر، وزير دولة والرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية ومجموعة شركاتها، اليوم الاثنين، إن أديبك نجح في ترسيخ مكانة الإمارات في صلب الحوار العالمي حول قطاع الطاقة.

وأوضح الجابر خلال حديثه اليوم الاثنين في مؤتمر أديبك أبوظبي 2019، أن المؤتمر بمثابة منصة تجمع الخبراء وصناع السياسات في القطاع وقادة الشركات والحكومات.

وأكد بقوله: "هناك اكتشافات جديدة تشمل أكثر من 7 مليارات برميل من النفط وأكثر من 160 بليون متر مكعب من الغاز التقليدي، ونواصل استكشاف احتياطيات جديدة من الغاز الطبيعي والاقتراب من تحقيق هدف الاكتفاء الذاتي وإمكانية التحول إلى مصدر  للغاز حيث نحقق تقدماً سريعاً في هذا المجال".

وأشار إلى تقدم الإمارات للمرتبة السادسة بعد أن كانت في المرتبة السابعة في قائمة أكبر احتياطات النفط والغاز في العالم.

ونوه بأن شركة النفط والغاز يمكن أن تكون الفائزة غداً إذا ما عملت على مستوى تكلفة منخفض ومستوى عال من الأداء وأدخلت الصناعات الرقمية والاستدامة في صلب عملها.

وتابع: "في أسرع سيناريوهات التحول إلى مصادر جديدة للطاقة سيكون النفط والغاز المصدر الأساسي لأكثر من نصف الطلب العالمي على الطاقة وهذه حقائق ثابتة تؤكد صوابية وجدوى الاستثمار في مستقبل القطاع".

وقال الجابر: "جهودنا مستمرة لمواكبة متغيرات مشهد الطاقة ونعمل على ترسيخ شراكاتنا الاستراتيجية عالمياً ونركز على آسيا حيث نمو الطلب على الطاقة هو الأسرع". 

وتطلع سلطان الجابر أثناء حديثه بدور رائد في استخدام الطائرات بدون طيار البصرية لمراقبة الانبعاثات في قطاع النفط والغاز.

وصباح اليوم، افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير شؤون الرئاسة بدولة الإمارات العربية، "معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول" (أديبك) في نسخة عام 2019، والذي يقام تحت رعاية الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، تحت شعار "بناء علاقات متينة لدفع عجلة النمو"، وتستمر أعماله حتى الخميس المقبل 14 نوفمبر/تشرين الثاني.

ويتوقع أن يستضيف المعرض والمؤتمر في كبرى دوراته على الإطلاق أكثر من 2200 جهة عارضة، و27 جناحاً وطنياً، فضلاً عن أكثر من 100 ألف زائر من 125 دولة.

ترشيحات:

تحت رعاية رئيس الإمارات.. منصور بن زايد يفتتح "أديبك 2019"

انطلاق مؤتمر ومعرض أبوظبي الدولي للبترول "أديبك"

 20 معلومة عن أكبر ملتقى عالمي لصناعة النفط ينطلق بأبوظبي

(بروفايل).. الحدث الأكثر تأثيراً بقطاع النفط العالمي أديبك أبوظبي 2019

أدنوك الإماراتية تتعاون مع أوكسيدنتال الأمريكية