TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"نماء للكيماويات" تتحول للخسائر بالربع الثالث

"نماء للكيماويات" تتحول للخسائر بالربع الثالث
مصنع تابع لشركة نماء للكيماويات

الرياض- مباشر:  أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة نماء للكيماويات" تحولها للخسائر خلال الربع الثالث من العام الجاري مقابل صافي أرباح للربع المماثل من 2018.

وبحسب بيانات الشركة على "تداول" اليوم الاثنين، تكبدت الشركة خسائر بنحو 6.4 مليون ريال، مقابل 749 ألف ريال صافي الربح بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعزت الشركة سبب تحقيق صافي الخسارة إلى انخفاض الكميات المباعة وانخفاض متوسط أسعار بيع المنتجات النهائية وإلى انخفاض الأسعار في الأسواق العالمية.

وتابع البيان أنه على الرغم من انخفاض تكلفة المواد الأولية نتيجة انخفاض الكميات المبيعة، وبالإضافة إلى ارتفاع مصاريف التخلص من المخلفات السائلة الضارة بالبيئة وإلى ارتفاع مصاريف البيع والتسويق نتيجة الزيادة في الكميات المبيعة من المنتجات الأخرى، وبالإضافة إلى انخفاض تكاليف القروض نتيجة لسدادها وكذلك لانخفاض إيرادات الاستثمار نتيجة انخفاض العوائد من شركة ينساب مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وسجلت الشركة صافي خسائر بلغ نحو 9.64 مليون ريال في التسعة أشهر الأولى من 2019 مقابل أرباح صافية بلغت 52.36 مليون ريال للفترة نفسها من العام الماضي.

وبلغت الخسائر المتراكمة للشركة نحو 29.73 مليون ريال، لتمثل ما نسبته 12.6 بالمائة من رأس المال البالغ 235.200 مليون ريال.

ترشيحات:

نماء للكيماويات تعين عبدالله السالم رئيساً تنفيذياً