TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب التقلبات الجوية.. الداخلية الإماراتية تطلق 4 تحذيرات هامة للمقيمين

بسبب التقلبات الجوية.. الداخلية الإماراتية تطلق 4 تحذيرات هامة للمقيمين
صورة تعبيرية لآثار إعصار

دبي - مباشر: وجهت الداخلية الإماراتية ومراكز الشرطة التابعة لها بجميع مناطق الدولة تحذيرات وصل عددها إلى 4 تحذيرات للوافدين والمواطنين على حد سواء لتوخي الحذر من أجواء الطقس المضطربة؛ وذلك بعد اندلاع إعصار "كيار" وبعده إعصار "مها" الأسبوع الماضي.

ودعت القيادة العامة لشرطة دبي مستخدمي الطرق لأخذ الحيطة والحذر خلال تقلبات الطقس، والالتزام بسرعات الطريق المحددة واستعمال مساحات الزجاج والإشارات الضوئية للانتقال بين المسارات.

كما دعت شرطة دبي في تغريدة على موقعها الرسمي بـ"تويتر" عدم استخدامها إلا في الحالات الاضطرارية، وترك مسافات كافية بين المركبات وتخفيف السرعة عند تجمعات المياه.


كما دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى توخي الحيطة والحذر بسبب تقلب الأحوال الجوية. مؤكداً على ضرورة عدم الانشغال بالهاتف والتصوير حفاظاً على سلامتهم وسلامة مستخدمي الطريق.

وفي رأس الخيمة، أطلقت الشرطة تحذيرات متتالية بتجنب مغادرة المنزل إلا للضرورة القصوى، ومتابعة النشرات الجوية عبر وسائل الاعلام المحلية، وعدم السماح للأطفال باللعب خارج المنزل وتفقد قنوات تصريف مياه الأمطار حتى لا تتجمع المياه.

Image

وأما في إمارة الشارقة، ففي إطار استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة إلى جعل الطرق أكثر أمناً، تدعو إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أفراد الجمهور، وكافة السائقين، ومستخدمي الطريق، إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر خلال فترة التقلبات الجوية المصحوبة بسقوط الأمطار التي يتوقع أن تشهدها إمارة الشارقة، وما يصاحبها من تدن في مستوى الرؤية الأفقية، بالالتزام بالقواعد والأنظمة المرورية.

كما دعت الشرطة بالإمارة في بيان رسمي لها عدم الانشغال بغير الطريق، والتقيد بالسرعات المحددة على الطرق، وتوخي الحيطة والحذر عند الطرق المؤدية إلى الجسور، والأنفاق.

كما دعت الشرطة إلى خفض السرعة على الطرق المجاورة للجبال، والكتل الصخرية، وعند المنحنيات في المناطق الجبلية، وذلك للتحكم، والسيطرة أثناء قيادة المركبات، والعبور بأمان.

وأفاد المقدم عبدالرحمن خاطر مدير فرع التوعية والإعلام المروري أن إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة لم تتلقَّ أي حوادث بليغة حتى الساعة –ولله الحمد- لذا ننصح السائقين إلى التأكد من حالات الطقس من خلال النشرات المرورية، وعبر وسائل الإعلام المختلفة، واتباع الإرشادات التي تطلقها الجهات الرسمية في الدولة، لتفادي الحوادث المرورية الخطرة.

وحث السائقين الذين تتعرض مركباتهم إلى حوادث مرورية بسيطة أو أعطال ميكانيكية أثناء المطر العمل على إخراج مركباتهم من الطريق وإيقافها في أقرب موقف آمن؛ حفاظاً على سلامتهم وضماناً لانسيابية حركة السير ، مشيراً إلى أن ترك المركبات المتعطلة أو المتسببة في حوادث بسيطة بالأجواء الممطرة قد يتسبب في إغلاق الطرق وعرقلة حركة السير والمرور ووقوع الحوادث المرورية.

وتأتي تلك التحذيرات الهامة بعد أن تراجع تأثير الإعصار المداري "كيار" (أول عاصفة إعصارية فائقة فوق المحيط الهندي الشمالي منذ إعصار جونو في 2007) على أجواء الطقس بدولة الإمارات العربية المتحدة.

ووصل إعصار "كيار" إلى الساحل الشرقي لدولة الإمارات، قادماً من سلطنة عمان، في اضطراب البحر، قبل أن يتحول ذلك الإعصار القوي إلى عاصفة مدارية في غرب بحر العرب وتشكلت في جنوب شرق بحر العرب العاصفة المدارية "مها".

وحذر المركز أن تستمر العاصفة المدارية "مها" بالتحرك شمال غرب باتجاه وسط بحر العرب، وأن تتعمق لتصبح إعصاراً مدارياً من الدرجة الأولى، خلال الـ 24 ساعة القادمة بسرعة رياح حول مركزه 120 - 130 كم/س، قبل أن يصدر المركز تقريراً آخر أمس الثلاثاء بعدم وجود أي تأثير متوقع لإعصار المداري "مها"، على الدولة.

ترشيحات:

اضطرابات جوية قوية بالإمارات وسط تحذيرات رسمية (فيديو)

بعد "كيار".. تحذيرات من الأرصاد الإماراتية بشأن إعصار "مها"