TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بنك ناصر: زيادة رأسمال صندوق "عطاء" لـ20 مليون جنيه

بنك ناصر: زيادة رأسمال صندوق "عطاء" لـ20 مليون جنيه
جانب من المؤتمر الصحفي لإطلاق صندوق "عطاء" الأسبوع الماضي - أرشيفية

القاهرة - مباشر: وافق مجلس إدارة صندوق الاستثمار الخيري لدعم ذوي الإعاقة (عطاء)، على زيادة رأس المال المصدر لشركة صندوق عطاء إلى 20 مليون جنيه بدلًا من 5 ملايين جنيه.

وأوضح بنك ناصر، أن زيادة رأس المال جاءت لتوقع وصول الأموال التي سيتم الاكتتاب بها إلى 250 مليون جنيه، وهو الحد الأقصى المسموح الاكتتاب به وفقًا لقانون سوق المال، والذي يمثل 50 ضعف رأس المال المصدر للشركة البالغ 5 ملايين جنيه، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وأضاف أنه حال الوصول إلى الحد الأقصى سيتم الاكتفاء بالمبلغ 250 مليون جنيه وغلق باب الاكتتاب، لذا تم بحث أمر الزيادة والتوجه نحو زيادة رأس مال الشركة المصدر والمدفوع إلى 20 مليون جنيه، حتى يصبح الحد الأقصى المسموح الاكتتاب به وجملة الأموال المستثمرة مبلغ مليار جنيه.

وأشار إلى أن ذلك في إطار دعم ذوي الإعاقة وتعظيم رأس المال حتى يدر عائدًا أكبر يتم إنفاقه على المجالات الخيرية لدعم ذوي الإعاقة.

وكان الأسبوع الماضي شهد إطلاق صندوق "عطاء" وبدء الاكتتاب في وثائقه بقيمة مستهدفة تصل إلى 250 مليون جنيه في المرحلة الأولى، على أن تتم زيادة رأسماله إلى مليار جنيه لاحقًا.

ويقوم بنك ناصر والبنك الأهلي المصري وبنك مصر وبنك قناة السويس بتلقي طلبات الاكتتاب والشراء والاسترداد لوثائق الصندوق، حيث أن القيمة الاسمية لوثيقة الصندوق تبلغ 10 جنيهات، وتوجه عوائد الوثائق لتمويل الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة سواء صحية أو اجتماعية أو تعليمية.

وقد أنطلق الصندوق بمبلغ قدره 125 مليون جنيه، حيث أعلن الرئيس عبد الفتاح السيسي تخصيص مبلغ 80 مليون جنيه من صندوق (تحيا مصر) لصالح ذوي الإعاقة، وأعلنت وزارة الأوقاف دعمها للصندوق بمبلغ 20 مليون جنيه، وبنك قناة السويس 5 ملايين جنيه، وبنك ناصر الاجتماعي 20 مليون جنيه.

ترشيحات

مفاوضات بين الأهلي المصري و"إي فاينانس" لتعميم "QR-Code" بالجهات الحكومية

مصر..حماية المستهلك يلزم الشركات بتوفير خدمات الصيانة خلال الإجازات

(صور)..انضمام طائرة جديدة من طراز "إيرباص" لأسطول مصر للطيران

فيديو..إخماد حريق بطائرة أوكرانية في مطار شرم الشيخ..دون خسائر

مصري الجنسية.. نائب رئيس البنك الدولي يرغب بترك منصب

مصر..تفاصيل سياسة تعويض أهالي جزيرة الوراق

21 نوفمبر.. آخر موعد لتصويب أوضاع العمالة المصرية في الأردن

الحكومة المصرية توضح حقيقة إلغاء الزيت والأرز من بطاقات التموين