تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بسبب تقلبات الطقس..تفويض حكومي لإدارات مدارس الإمارات بتعليق الدوام الدراسي

بسبب تقلبات الطقس..تفويض حكومي لإدارات مدارس الإمارات بتعليق الدوام الدراسي
التربية والتعليم الإماراتية

أبوظبي – مباشر: منحت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، صلاحية تعليق الدوام المدرسي للإدارات المدرسية لديها، بحسب الظروف المناخية غير المستقرة، سواء بتكاثر الأمطار أو غيرها.

وأجازت الوزارة تعطيل الدراسة في المدارس المتضررة من سقوط الأمطار بناء على وضع وحالة الطرق المؤدية إليها.

وتحسبا لتلك الأوضاع، منحت وزارة التربية والتعليم الإماراتية، الصلاحية لمديري المدارس بالتنسيق مع العمليات المدرسية، بتعطيل الدوام المدرسي، لمراعاة سلامة الطلبة والهيئات الإدارية والتدريسية.

 وأوضحت الوزارة، أن مدير المدرسة يستطيع تقييم الأجواء في منطقة مدرسته، وإذا كانت تستدعي تعطيل الدراسة أم لا، وبناء على ذلك يخاطب أولياء أمور طلبته بعدم السماح لأبنائهم بالذهاب إلى المدرسة، إذا كان الأمر يتطلب ذلك، بحسب تغريدة للوزارة على حسابها الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

وذكرت الوزارة أنها قد تضطر إلى تعليق الدراسة بشكل عام في منطقة معينة أو أكثر على مستوى الدولة، تفادياً لظروف مناخية غير مستقرة، بعد التواصل مع الجهات المختصة، ومنها الهيئة الوطنية للأرصاد والدفاع المدني، وذلك حرصاً على سلامة الطلبة التي تعتبر أولوية الوزارة.

وكانت قد أطلقت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث في الإمارات تحذيراً بمطلع الأسبوع الحالي، بأن تتأثر الدولة بحالة عدم استقرار جوي تزداد خلالها السحب مع فرصة لسقوط الأمطار إبتداءً من صباح أمس السبت.

ونوهت الهيئة بأن تبدأ الأمطار بالجزر وتتقدم نحو السواحل والمناطق الشمالية والشرقية، داعية المواطنين إلى متابعة الحالة الجوية عبر القنوات الرسمية.

ويأتي ذلك بعد أن حذر المركز الوطني للأرصاد في الإمارات، من تأثر المنطقة بامتداد منخفض جوي سطحي من السبت إلى الثلاثاء القادم، بعد إعصاري "كيار" ، و"مها".

ترشيحات

إطلاق شبكة للذكاء الإصطناعي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

الإمارات تُطلق شبكة للذكاء الاصطناعي

محمد بن زايد يشهد "ملتقى الرؤساء التنفيذيين"