TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"جدوى ريت السعودية" يستحوذ على عقارين بـ93 مليون ريال

"جدوى ريت السعودية" يستحوذ على عقارين بـ93 مليون ريال
نقود ورقية فئة 500 ريال سعودي

الرياض – مباشر: كشفت شركة جدوى للاستثمار، اليوم الأحد، عن تطور جوهري بصندوق جدوى ريت السعودية.

ووفقا لبيان لمدير الصندوق، على تداول"، تم الاستحواذ على عقارين جديدين - برج مكتبي وعقار فندقي - في مدينة الرياض لصالح الصندوق، بقيمة 93 مليون ريال.

واستحوذ صندوق جدوى ريت السعودية، بحسب البيان، على برج مكتبي، يقع على طريق العليا في حي الصحافة بمدينة الرياض، بمساحة 3.3 ألف مترا مربعا، وبمسطحات بناء تصل إلى 14.91 ألف مترا مربعا.

وتم الاستحواذ على العقار مقابل 59 مليون ريال؛ تم تمويلها من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من البنك السعودي الفرنسي.

وأشار مدير الصندوق، إلى أن العقار مؤجر على جهة حكومية بمبلغ 6 ملايين ريال سنوياً، ويحمل عائد أولي بنسبة 10.2 بالمائة، مبينا أنه تم تأجير العقار لفترة إيجار تمتد لـ3 سنوات قابلة للتجديد تلقائيا لمدة مماثلة.

ولفتت شركة جدوى للاستثمار، إلى أن صندوق جدوى ريت السعودية استحوذ كذلك على عقار فندقي، يقع على طريق أنس بن مالك في حي الياسمين بمدينة الرياض، وتبلغ مساحته 3.64 ألف مترا مربعا، وبمسطحات بناء 8.59 ألف مترا مربعا.

وتم الاستحواذ على العقار، بحسب البيان، مقابل 34 مليون ريال؛ تم تمويلها من خلال التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية المتاحة للصندوق من البنك السعودي الفرنسي.

وأوضح البيان، أن العقار مكونا من فندق مؤجر على شركة بودل للتجارة بمبلغ 2.2 مليون ريال سنوياً، مع زيادة سنوية بمقدار 10بالمائة كل 6 سنوات، ويشمل 6 معارض تجارية تبلغ إيجاراتها المتوقعة 900 ألف ريال لكل سنة.

وأضاف، أن إجمالي الإيجارات المتوقعة من العقار تبلغ 3.1 مليون ريال لكل سنة، ويحمل عائد أولي بنسبة 9.1 بالمائة، ويصل عدد السنوات المتبقية من عقد الفندق 15 عاما.

وتوقع مدير الصندوق، أن يكون الأثر المالي للصفقتين إيجابياً بشكل عام، وأن ينعكس على نتائج الصندوق خلال الربع الرابع من العام 2019.

وأكدت شركة جدوى للاستثمار، على أنه لا يوجد أطراف ذو علاقة في الصفقتين.

وأنهى الصندوق تعاملات اليوم على ارتفاع نسبته 0.2 بالمائة، عند مستوى 10.12 ريال.

ترشيحات:

السعودية.. توصية بسرعة إصدار قانون يحدد عمر الزواج

العمل السعودية تطالب المنشآت بـ"التقييم الذاتي"..و3 أشهر مهلة للتصحيح

هيئة الأمن السيبراني بالسعودية تصدر إرشادات التجارة الإلكترونية

هيئة الاتصالات السعودية تكشف عن وثيقة حماية مستفيدي الخدمات البريدية

أرامكو السعودية توضح أهم المخاطر على أعمال الشركة وسعر السهم

5 سيناريوهات محتملة لسعر اكتتاب سهم أرامكو

"حساب المواطن" بالسعودية يودع 2.6 مليار ريال بدفعة نوفمبر

أرامكو السعودية توضح عدد الموظفين وتوزيعهم بقطاعات التشغيل