TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إطلاق شبكة للذكاء الاصطناعي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم

إطلاق شبكة للذكاء الاصطناعي يتصدر نشرة "مباشر" الإمارات.. اليوم
صورة نشرة أخبار مباشر للسوق الإماراتي

أبوظبي – مباشر: شهد الاقتصاد والسوق الإماراتي العديد من الأحداث اليوم الأحد، وكان في صدارتها إطلاق شبكة الإمارات للذكاء الاصطناعي في إطار تبنيها للتقنيات التي تساهم في تعزيز اقتصادها مستقبلاً، عبر استقطاب الشركات الناشئة في هذا القطاع.

ويرصد (مباشر) أبرز الأحداث على النحو التالي:

أعلنت شركة بترول أبوظبي (أدنوك)، أن شركة "أدنوك البحرية" التابعة لها نجحت في حفر إحدى أعمق الآبار في العالم

ويستضيف مركز أبوظبي الوطني للمعارض النسخة الثامنة عشرة من معرض ومؤتمر أبوظبي الدولي للبترول المعروف باسم "أديبك 2019أكبر فعالية في قطاع الطاقة والنفط على مستوى العالم والشرق الأوسط خلال الفترة من غدٍ الاثنين 11 إلى 14 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019.

وتم بدء فترة الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال بنك الإمارات دبي الوطني، المُدرج في سوق دبي المالي اليوم الأحد 10 نوفمبر/ تشرين الثاني 2019، وفقاً لبيان سابق للسوق.

أطلقت تعاونية الاتحاد الواقعة في دولة الإمارات العربية المتحدة، التي تعتبر أكبر التعاونيات الاستهلاكية في الدولة تحديثاً جديداً على أنظمة منصة التداول الإلكتروني للأسهم تنص على العمل بنظام "التداول الفوري" اعتباراً من اليوم الأحد.

وأعلنت شركة دانة غاز، المُدرجة أسهمها في سوق أبوظبي للأوراق المالية عن قيمة مستحقاتها التي تسلمتها من أعمالها في كل من جمهورية مصر العربية، والعراق.

وأظهرت البيانات المالية لمصرف أبوظبي الإسلامي، المُدرج في سوق أبوظبي للأورق المالية، عن زيادة أرباحه خلال الربع الثالث من العام الجاري على أساس سنوي، بالإضافة إلى نمو الأرباح في فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وأعلنت اليوم دولة الجبل الأسود "مونتينيغرو" عن تصميم جناحها في موقع معرض إكسبو 2020 دبي.

وأظهرت نتائج شركة الواحة كابيتال، المُتخذة من دولة الإمارات مقراً لها، والمُدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية، عن تكبدها خسائر في الربع الثالث من عام 2019، مقابل تحقيق صافي أرباح في الربع الثالث من عام 2018.

وأعلنت مجموعة جي إف إتش المالية، عن تفاصيل عمليات صنع السوق التي تمت من قبل صانع السوق للمجموعة "سيكو" خلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2019 في كل من بورصة البحرين، وسوق دبي المالي.

وقال المدير التنفيذي لمؤسسة محمد بن راشد للإسكان سامي عبدالله قرقاش إن المؤسسة لا تعتزم في الوقت الحالي رفع قيمة القروض السكنية، والتي تبلغ 750 ألف درهم.

وتنعقد الدورة الثالثة للقمة العالمية لليخوت الفاخرة في دبي، يومي 11 و12 مارس/ آذار من عام 2020

وأبرمت شركة أبوظبي الوطنية للتأمين شراكة مع أديندا تكنولوجيز؛ وذلك من أجل تقديم أحدث الابتكارات التقنية لتسوية مطالبات بين شركات التأمين في الإمارات عبر استخدام تقنية البلوك تشين في الفترة المُقبلة.

وتنطلق غدا الأثنين الموافق 11 نوفمبر/تشرين الثاني من العام الجاري الدورة الخامسة من منتدى الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر.

وانخفض كل من سوق دبي المالي، وسوق أبوظبي للأوراق المالية بنهاية تداولات اليوم.

وأكدت مؤسسة مطارات دبي، اليوم الأحد، أنه نظراً للظروف الجوية غير المستقرة، تتوقع مطارات دبي حدوث تعديلات في بعض مواعيد الرحلات القادمة والمغادرة عبر مطار دبي الدولي بعد ظهر هذا اليوم.

وكشفت شركة إعمار العقارية، المُدرجة أسهمها في سوق دبي المالي، عن نتائجها المالية الخاصة بفترة الربع الثالث من العام، وأيضا فترة التسعة أشهر الأولى من العام الجاري.

واجتمعت اليوم اللجنة العليا لحماية المستهلك لمناقشة مدى تطور التجارة الإلكترونية في منافذ البيع الرئيسية بدولة الإمارات، حيث من المتوقع أن يصل حجم القطاع إلى 60 مليار درهم بنهاية العام الجاري.

وأطلق الشيخ محمد بن راشد  نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي تغريدة جديدة تخص إقامة معرض إكسبو 2020 دبي.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، اليوم الأحد، إن الإمارات ترحب بالعالم في إكسبو دبي 2020

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير المعروفة باسم "شروق"، إن اقتصاد الإمارة حقق نمواً ملحوظاً في العام الماضي؛ وذلك بعد أن ارتفع الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 5 بالمائة، ليصل إلى 97.5 مليار درهم.

واستعرض الدكتور أنور بن محمد قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية في كلمته اليوم الأحد خلال ملتقى أبوظبي الاستراتيجي، التطورات الإقليمية آملاً عن تفاؤله في ما يتعلق بإمكانية تحقيق تقدم كبير خلال العام المقبل.

وصرح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، إن الإمارات تعمل مع شركائها لضمان إمدادات الطاقة ودعم النمو الاقتصادي العالمي.

واستقر مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات بإمارة دبي على القيام بتطوير ثلاث محطات على الخط الأحمر لمترو دبي في الفترة القادمة

وحضر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، جانباً من فعاليات ملتقى أبوظبي الرابع للرؤساء التنفيذيين الذي عقد اليوم الأحد.

وأعلنت شركة العربية للطيران اليوم الاحد نتائجها لفترة الربع الثالث، وأيضا فترة التسعة أشهر الأولى من عام 2019.

وقررت هيئة الطرق والمواصلات بدبي اليوم الأحد توقيف خدمة النقل البحري عبر "الفيري" بين محطتي الغبيبة في دبي ومربى الأحياء المائية في الشارقة، وذلك بشكل احترازي بين الساعة السابعة صباحاً وحتى الثالثة والنصف عصرا.