TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدرهم الإماراتي يعزز مكانته الدولية في أسبوع

الدرهم الإماراتي يعزز مكانته الدولية في أسبوع
الدرهم الإماراتي

من: إيناس بهجت

أبوظبي - مباشر: ارتفعت قيمة العملة الإماراتية خلال الأسبوع الماضي أمام العملات الأجنبية مع قوة الدولار الأمريكي، على عكس الأسبوع السابق.

ووفقاً لرصد أجراه "مباشر" على أسعار صرف العملة الإماراتية استناداً على البيانات الرسمية للمركزي الإماراتي، خلال الفترة الممتدة من 1 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي وحتى الجمعة 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري، فقد صعدت قيمة الدرهم الإماراتي أمام أغلب العملات في الاسواق العالمية.

ونظراً لارتباط الدرهم الإماراتي بسعر الدولار الأمريكي، فيتأثر بارتفاعه أو انخفاضه سواء كان إيجابياً أو سلبياً، ويستقر سعره أمام الدولار الأمريكي عند 3.67 درهم مع نهاية الأسبوع الماضي.

فيما سجلت قيمة العملة الإماراتية نحو 3.685 درهم أمام الفرنك السويسري مقابل قيمته السابق عند 3.721 درهم، منخفضاً أمام العملة الإماراتية بنحو 0.97 بالمائة خلال الأسبوع الماضي.

وتراجع قيمة الجنيه الإسترليني أمام الدرهم الإماراتي 1.20 بالمائة إلى 4.702 درهم، مقابل سعر 4.759 بالأسبوع السابق.

وسجل سعر اليورو 4.050 درهم الاسبوع الماضي، مقارنة بسعر 4.098 درهم الأسبوع السابق، منخفضاً 1.17 بالمائة أمام الدرهم الإماراتي في أسبوع.

ووصل سعر الين الياباني عند 0.335 درهم مقابل سعره أول شهر نوفمبر/تشرين الثاني عند 0.34 درهم، متراجعاً امام العملة الإماراتية بنحو 1.5 بالمائة.

أما اليوان الصنيي، فسجل 0.525 درهم، مرتفعاً وحيداً أمام العملة الإماراتية بنحو 0.76 مقابل قيمته الأسبوع السابق عند 0.521 درهم.

محفزات للعملة 

وخلال الأسبوع حقق الدولار الأمريكي والتي تجاوزت 1 بالمائة عامل ضغط على المعدن النفيس، حيث أن قوة الورقة الخضراء تجعل الذهب أكثر تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى.

وويأتي ذلك علي خلفية تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على أنه لم يوافق على اقتراح إلغاء التعريفات المفروضة على الصين، وهو الإعلان الذي صدر طبقاً لتصريحات صينية، وسط التفاؤل التجاري بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين بشأن اقتراب موعد توقيع المرحلة الأولى من الصفقة التجارية المحتملة.

وبحسب بيانات اقتصادية، ارتفعت ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة بأقل من المتوقع خلال الشهر الجاري.

 من جهة أخرى، على الرغم من قرار بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض معدل الفائدة للمرة الثالثة على التوالي في اجتماعه بنهاية الشهر الماضي، فإنه قد ألمح بوقف مؤقت في عمليات الخفض قريباً.

محدث.. الدولار يتحول للارتفاع عالمياً ويتجه لحصد مكاسب أسبوعية

ويتم تحديث بيانات أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم الإماراتي على موقعه الإلكتروني، بنهاية كل يوم أسبوعياً، تبعاً لأسعار العملات الأجنبية على مستوى العالم التي تبدأ تعاملاتها من الاثنين وحتى الجمعة من كل أسبوع.

يُشار إلى أن المصرف المركزي الإماراتي أعلن، في مايو/ أيار الماضي، عن نشر قائمة أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم الإماراتي على موقعه الإلكتروني.

ويهدف القرار إلى تسهيل عملية احتساب التزامات ضريبة القيمة المضافة المترتبة على الكيانات التجارية لصالح الهيئة الاتحادية للضرائب.

وأكد أن قائمة أسعار العملات الأجنبية مقابل الدرهم تتوافق مع متطلبات القانون الاتحادي رقم 8 بشأن ضريبة القيمة المضافة.

ترشيحات:

أسعار الذهب بالإمارات تتراجع في أسبوع..وهذه الأسباب

بعد توجيهات محمد بن راشد.. تغييرات قانونية مرتقبة للإيجارات العقارية

سهم "شعاع" ينتعش بعد الانضمام لمؤشر "إم.إس.سي.آي"

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

20 معلومة عن أكبر ملتقى عالمي لصناعة النفط ينطلق بأبوظبي