تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: شركات أدوية عالمية تتطلع لزيادة استثماراتها في مصر

وزيرة: شركات أدوية عالمية تتطلع لزيادة استثماراتها في مصر
جانب من اللقاء

القاهرة - مباشر: بحثت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، مع عدد من الشركات العالمية المستثمرة في قطاع الأدوية بمصر زيادة الاستثمارات بالقطاع.

وأضافت سحر نصر في بيان اليوم الأحد، أنه ستتم إزالة أي عقبات تواجه عمل هذه الشركات من خلال التنسيق بين وزارتي الاستثمار والتعاون الدولي والصحة والسكان.

وأكدت الوزيرة، أن الحكومة تتطلع لمزيد من مساهمة الشركات العالمية في عملية التنمية في مصر خاصة في مجال الصحة والدواء في إطار الاستثمار في رأس المال البشرى، وتحسين حياة المواطنين.

جاء ذلك خلال لقاء سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي مع ممثلي شركات جونسون اند جونسون، وفايزر، وايلي ليلى وفارما وجلاكسو سميث ومونديفارما، بحضور تامر عصام، نائب وزيرة الصحة والسكان لشؤون الدواء.

وأكد ممثلو شركات الأدوية العالمية، رغبتهم في التوسع في استثماراتهم بمصر في ظل ما تتمتع به من موقع يجعلها مركزا اقليميا لشركاتهم في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، والاستفادة من الحوافز التي تتضمنها قانون الاستثمار بعد التعديلات الأخيرة عليه.

وأشاد الممثلون بالإجراءات التي تم اتخاذها لتحسين بيئة الاستثمار وتشجيعه، فضلاً عن الجهود التي قامت بها وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتنسيق مع وزارة الصحة في ازالة العقبات التي تواجه المستثمرين في قطاع الأدوية.

ومن جانبه، قال ممثل منظمة فارما للأدوية، إن منظمته تضم 22 شركة أجنبية تعمل في قطاع الدواء في مصر.

وأشاد سمير خليل، بمناخ الاستثمار في مصر، والذي يساعد شركته على العمل في مجال تصنيع وتطوير الأدوية.

ترشيحات:

مصر وتنزانيا تبحثان التعاون في 5 مجالات

اليوم.. عطلة رسمية بالبنوك والبورصة المصرية

أسعار الذهب في مصر اليوم