TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تكشف عن نسب التوطين بين الموظفين والإدارة العليا

أرامكو تكشف عن نسب التوطين بين الموظفين والإدارة العليا
موظف بأرامكو ينظر لموقع تابع لها- أرشيفية

الرياض- مباشر: كشفت شركة أرامكو السعودية، بنشرة الإصدار اليوم الأحد عن نسبة التوطين بالشركة.

وذكرت الشركة أنها صُنفت ضمن الفئة "الأخضر المرتفع" ضمن برنامج نطاقات لوزارة العمل السعودية، أي أنها تلبي متطلبات السعودية الحالية، ويسمح للشركات في هذه الفئة بالحصول على تأشيرات عمل.

وكشفت النشرة أنه في 31 ديسمبر 2018م، كان ما يقرب من 88.1 بالمائة من موظفي الشركة ونحو 94.7 بالمائة من فريقي الإدارة العليا والقيادة بالشركة سعوديي الجنسية. 

وتتطلب السعودية من الشركات السعودية ضمان أن تكون نسبة معينة من الأيدي العاملة فيها من المواطنين السعوديين، إضافة إلى ذلك يتم تشجيع المستثمرين في قطاع الطاقة على الالتزام بالسياسات العريضة للمملكة الهادفة إلى ضمان الالتزام بتدريب المواطنين السعوديين وتوظيفهم.

وأطلقت وزارة العمل برنامج نطاقات بهدف تشجيع المنشآت على توظيف السعوديين، ويقِّيم برنامج نطاقات أداء المنشأة من حيث السعودة على أساس أحد نطاقات الامتثال الخاصة بالسعودة، وهي النطاق البلاتيني والنطاق الأخضر ويقسم إلى 3 نطاقات المنخفض والمتوسط والمرتفع، بالإضافة إلى النطاقين الرئيسيين الأصفر والأحمر.

أصدرت أرامكو نشرة الاكتتاب اليوم الأحد، بعد إعلان نيتها طرح أسهمها للاكتتاب في 3 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري عقب موافقة هيئة سوق المالية على الطرح، وخصصت نشرة الاكتتاب 0.5 في المائة من الأسهم للاكتتاب من قبل المستثمرين الأفراد.

ترشيحات:

تفاصيل اكتتاب الأفراد بأسهم أرامكو السعودية

متى يتم تحديد سعر طرح أرامكو السعودية؟

أرامكو تعلن تخصيص أسهم بمليار دولار "حوافز للعاملين"

بالتفاصيل.. الجدول الزمني المتوقع لاكتتاب أرامكو