تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو تعلن تخصيص أسهم بمليار دولار "حوافز للعاملين"

أرامكو تعلن تخصيص أسهم بمليار دولار "حوافز للعاملين"
شورة تعبيرية

الرياض – مباشر: كشفت شركة أرامكو السعودية، عن برنامج أسهم الموظفين، بهدف توفير حوافز إضافية لهم بقيمة مليار دولار أمريكي.

وقالت الشركة في نشرة الاكتتاب الأولي، إنه بالتزامن مع إتمام عملية الطرح، ستقوم الحكومة ببيع أسهم بقيمة مليار دولار أمريكي (أي ما يعادل 3.75 مليار ريال سعودي) _ محسوبة على سعر الطرح النهائي-إلى الشركة لاستخدامها في إطار برنامج أسهم الموظفين وجميع البرامج الفرعية.

وأشارت إلى أنه بالإضافة إلى ذلك، ستكون الأسهم التي تم شراؤها من قبل الشركة بعد تاريخ الاستحقاق صالحة للاستخدام في إطار برنامج أسهم الموظفين والبرامج الفرعية.

وأكدت النشرة على أنه يجوز منح الأسهم في إطار البرنامج لمدة 10 سنوات من تاريخ النفاذ.

وذكرت أرامكو أنها اعتمدت برامج فرعية منبثقة من برنامج أسهم الموظفين المشار إليه أعلاه والتي تتألف من: (أ) برنامج حوافز طويلة الأجل للمسؤولين التنفيذيين، و(ب) برنامج حوافز طويلة الأجل لبعض موظفي الإدارة الآخرين، و(ج) برنامج حوافز لبعض الموظفين الآخرين، و(د) برنامج المنح التحفيزي بمناسبة الطرح، والتي بموجبها سيتم منح جميع الموظفين عدداً معينا من الأسهم بعد الطرح.

ونوهت أرامكو بإجازة وضع برامج فرعية أخرى في المستقبل، بما في ذلك برنامج شراء الأسهم للموظفين.

وأفادت بأن البرنامج يأتي في سبيل استقطاب أشخاص مؤهلين والاحتفاظ بهم، وتدعيم مواءمة مصالح هؤلاء الموظفين مع مساهمي الشركة.

وأضافت أنه ستتولى لجنة المكافآت أو أحد اللجان الفرعية المنبثقة منها مهمة إدارة البرنامج وجميع الخطط الفرعية، ولها في ذلك صلاحية منح مكافآت بموجبها وتحديد شروط أحقيتها، وتشمل تلك المكافآت الأسهم والوحدات المقيدة، وأسهم ووحدات الأداء وغيرها من المكافآت القائمة على الأسهم.

وأشارت إلى أنه "تُمنح المكافآت بموجب البرنامج للموظفين بدوام كامل لدى الشركة وأي من الشركات التابعة لها الذين تختارهم لجنة المكافآت للمشاركة في البرنامج".

ترشيحات

رسمياً..بدأ الاكتتاب بأسهم أرامكو السعودية الأحد 17 نوفمبر

عاجل: نشرة أرامكو تؤكد طرح 0.5% من الأسهم للمستثمرين الأفراد

بالتفاصيل.. الجدول الزمني المتوقع لاكتتاب أرامكو