تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

نشرة أرامكو تؤكد طرح 0.5% من الأسهم للمستثمرين الأفراد

نشرة أرامكو تؤكد طرح 0.5% من الأسهم للمستثمرين الأفراد
أرامكو ـ أرشيفية

الرياض - مباشر: أظهرت نشرة الاكتتاب الأولي لأسهم شركة النفط السعودية أرامكو طرح نسبة 0.5 بالمائة من أسهمها للمستثمرين الأفراد.

وكشفت النشرة التي حصل "مباشر" على نسخة منها، أن فترة الاكتتاب للأفراد على أسهم الشركة ستبدأ في يوم الأحد الموافق 17 نوفمبر /تشرين الثاني الجاري وتنتهي الثلاثاء الموافق 28 من الشهر ذاته.

وقالت أرامكو في نشرتها، إنه سيتم تحديد عدد ونسبة أسهم الطرح التي سيتم تخصيصها للمكتتبين الأفراد من قبل المساهم البائع -أرامكو السعودية -وفقا لسلطتهما التقديرية المطلقة بالتشاور والمستشارين الماليين/المنسقين الرئيسيين.

وأضافت أن الطرح الخاص بالأفراد يستهدف تخصيص عدد من أسهم الطرح تعادل نسبتها 0.5 بالمائة كحد أعلى - من إجمالي أسهم الشركة لشريحة المكتتبين الأفراد.

وأوضحت أنه سيتم رد فائض أموال الاكتتاب إلى المكتتبين الأفراد دون أي عمولات أو استقطاعات من الجهات المستلمة ذات العلاقة).

وذكرت أنه سيتم الإعلان عن عملية التخصيص النهائي ورد فائض الإكتتاب - إن ُوجد- في موعد أقصاه  الخميس الموافق 12 ديسمبر /كانون الأول 2019م.

وكانت وكالة "بلومبرغ" للأنباء ذكرت في وقت لاحق اليوم السبت، أن عائلات سعودية كبيرة مثل الأمير الوليد بن طلال وعائلة العليان تعتزم الاستثمار بطرح عملاق النفط السعودي أرامكو.

وأضافت الوكالة أن الملياردير العليان، والذي يمتلك حصة كبيرة في بنك كريدي سويس، يفكر في شراء أسم في طرح أرامكو بقيمة عدة مئات من ملايين الدولارات.

ونوه التقرير، إلى أن الأمير الوليد بن طلال سيقوم باستثمار كبير في الاكتتاب العام لأرامكو.

وتابعت "بلومبيرج"، أن ممثلي أرامكو يبحثون مع عائلة المجدوعي، التي لديها أعمالها في شركة هيونداي موترز، الاستثمار في طرح عملاق النفط السعودي.

ونوهت، إلى أن مباحثات الاستثمار امتدت إلى إفراد من عائلة التركي، والذين لديهم أعمال في تجارة الأغذية والموانئ.