TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أبوظبي وإثيوبيا تبحثان آليات تفعيل برنامج لدعم وتمويل المشروعات..بـ100مليون دولار

أبوظبي وإثيوبيا تبحثان آليات تفعيل برنامج لدعم وتمويل المشروعات..بـ100مليون دولار
جانب من اللقاء

أبوظبي – مباشر: بحث رئيس مجلس إدارة صندوق خليفة لتطوير المشاريع خلال لقائه أمادو نيبيبي جيدامو وزير الدولة للمالية الإثيوبي، سُبل التعاون المشترك في مجال ريادة الأعمال إلى جانب تفعيل اتفاقية برنامج دعم وتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية التي وقعها الطرفان في يوليو/ تموز الماضي.

وقال حسين جاسم النويس، إن اللقاء بحث في الإجراءات اللازمة لوضع الاتفاقية الموقعة بين صندوق خليفة ووزارة المالية الاثيوبية موضع التنفيذ بشكل يضمن نجاح المشاريع الممولة، بحسب وكالة أنباء الإمارات.

وأكد أن الاتفاقية سيكون لها أثر فعّال لتعزيز التنمية المستدامة والمساهمة في تعزيز التنوع الاقتصادي، الذي يعد أهم متطلبات الاستقرار الاقتصادي في إثيوبيا.

وكان صندوق خليفة لتطوير المشاريع ووزارة المالية الاثيوبية قد وقعا يوليو/ تموز الماضي في أديس أبابا اتفاقية لدعم وتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في جمهورية إثيوبيا الفيدرالية الديمقراطية بقيمة 100 مليون دولار أميركي (ما يعادل 368 مليون درهم).

وأوضح النويس أن اتفاقية برنامج دعم وتمويل المشاريع متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في إثيوبيا ستساهم في إيجاد نحو 36 ألف مشروع على مدى خمس سنوات كما ستوفر أكثر من 200 ألف فرصة عمل في مختلف القطاعات.

وأشار إلى أن نصف التمويلات سيتم توجيهها للمناطق الريفية فيما ستحظى النساء بنسبة 25 بالمائة من قيمة تلك التمويلات بهدف تمكينهن وتعزيز دورهن في التنمية الاقتصادية في إثيوبيا.

وجرى خلال اللقاء، الذي حضره كوكب وركينا مدير العلاقات الثنائية بوزارة المالية الإثيوبية وعدد من مدراء الإدارات في الصندوق، بحث إمكانية الاستفادة من تجربة صندوق خليفة الناجحة في مجال ريادة الأعمال ودعم قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة.

واطلع الوزير الضيف على برامج الصندوق التمويلية وآليات التمكين الاقتصادية والاجتماعية والمبادرات النوعية التي ينفذها الصندوق في دولة الامارات.

وأشاد أمادو نيبيبي جيدامو وزير الدولة للمالية الإثيوبي بالعلاقات المتميزة التي تجمع دولة الإمارات العربية المتحدة بجمهورية إثيوبيا، معرباً عن تطلع بلاده إلى تعزيز أواصر هذا التعاون البناء.

وأكد أن الاتفاقية تشكل خطوة مهمة نحو مزيد من التعاون مع دولة الإمارات عبر صندوق خليفة لتطوير المشاريع، الذي يعد إحدى المؤسسات الرائدة في مجال نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتهيئة المناخ لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتناهية الصغر، مُبدياً إعجابه بتجربة صندوق خليفة المتكاملة والإنجازات المحققة.

يشار إلى أن صندوق خليفة لتطوير المشاريع أصبح إحدى أبرز المؤسسات المعنية بنشر ثقافة ريادة الأعمال ودعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة في دولة الإمارات؛ حيث مول أكثر من 1600 مشروع داخل الدولة، فيما نقل تجربته إلى أكثر من 20 دولة شقيقة وصديقة في آسيا وإفريقيا وأوروبا عبر برامج تمويلية رائدة.

ترشيحات:

موديز تضع تصنيف دبي لصناعة الطيران "قيد المراجعة"

"الاتحاد للطيران" تتفق مع "إيه.بي.سي" الإماراتية على تقديم خدمات الضيافة

الشموخ لخدمات النفط الإماراتية تنفذ عمليات بـ100مليون درهم خلال 2019

انضمام "شعاع كابيتال" لمؤشر "إم.إس.سي.آي" وخروج "إعمار للتطوير"