تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر تتعاون مع "آل مكتوم للمعرفة" في ملف محو الأمية

مصر تتعاون مع "آل مكتوم للمعرفة" في ملف محو الأمية
خلال لقاء الوزير بالوفد

القاهرة – مباشر: أوضح وزير التنمية المحلية المصري، إمكانية التعاون مع مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم لمحو الأمية فى المحافظات، وتنمية قدرات الفرد على القراءة والكتابة.

وقالت الوزارة في بيان صحفي، اليوم، السبت، إن ذلك جاء على هامش استقبال الوزير محمود شعراوين لوفد مؤسسة " محمد بن راشد آل مكتوم للمعرفة بدولة الامارات"، برئاسة مديرها التنفيذي.

ووفقا للبيان، أكد شعراوي، على أهمية التعاون مع المؤسسة، خاصة فيما يخص المرأة المعيلة والفتيات فى سن العمل، والمتسربات من العملية التعليمية، وذلك بالتنسيق مع مشروع تحسين الاستجابة المحلية للقضية السكانية الذى تنفذه الوزارة بالتعاون مع الوزارات المعنية وبرنامج الأمم المتحدة للسكان .

وشدد الوزير، على أن ملف محو الأمية، أحد الملفات المهمة التى يضعها الرئيس عبدالفتاح السيسى على رأس اولوياته خلال الفترة الرئاسية الثانية، لبناء الإنسان المصرى خاصة فى مجالات التعليم والصحة والقضاء على الأمية .

وأكد الوزير، على أهمية الدور الذي يمكن أن يلعبه الإعلام والبرامج التليفزيونية والإذاعية ووسائل التواصل الاجتماعي لإيجاد منظومة متكاملة لمواجهة تلك المشكلة المهمة.

وعرض شعراوي، خلال اللقاء أهم ملامح قضية الأمية فى المحافظات المصرية وخاصة التى تتركز فيها معدلات مرتفعة والنسبة بين الإناث والذكور وذلك طبقًا لما رصدته الهيئة العامة لتعليم الكبار .

من ناحيته، أكد المدير التنفيذي للمؤسسة، جمال حويرب، أن توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأن تكون المؤسسة لخدمة العرب جميعاً فى كل مكان، وعلى رأس الدول العربية هى مصر التى تعتبر قلب الأمة العربية والأساس والحامى الأول لها .

وأكد المدير التنفيذى للمؤسسة الإماراتية، أهمية مصر اقتصادياً وعلمياً وثقافياً وسياسياً وعسكرياً لكافة الدول العربية ، لافتاً إلى أهمية دور الإعلام العربى القوى ليكون حائط صد للدول العربية فى مواجهة الإعلام الذى يروج للأكاذيب والقنوات المعادية .

وتم الاتفاق فى نهاية اللقاء على استمرار المشاورات والتواصل بين الوزارة والمؤسسة لتوقيع مذكرة تفاهم بين الجانبين للتعاون .

ترشيحات

التخطيط المصرية: زيادة المخصصات الاستثمارية لقطاع الزراعة بـ23% خلال 2019-2020

اتفاق مصري كويتي للتعاون بمجال تكنولوجيا المدن الذكية

مصر.. معدل التضخم السنوي يتراجع لـ2.4% في أكتوبر