تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بفحص 122 ممول..الضرائب المصرية تكشف 85مليون جنيه تهرباً من "المضافة"

بفحص 122 ممول..الضرائب المصرية تكشف 85مليون جنيه تهرباً من "المضافة"
رئيس مصلحة الضرائب المصرية

القاهرة – مباشر: كشف رئيس مصلحة الضرائب المصرية، عن وجود فاقد ضريبي قدره 86 مليون جنيه، بعد أخذ عينة عددها 122 حالة بضرائب القيمة المضافة.

وقال عبد العظيم حسين، في بيان صحفي عن الضرائب، صادراليوم السبت، إن الوحدة المركزية لتحليل المخاطر، مهمتها اختيار عينة من تعاملات المسجلين، من خلال منظومة الإقرارات الإلكترونية، ودراستها من أجل التحقق من إقرار المسجل عن كافة تعاملات البيع والشراء بإقراره الضريبي .

وأوضح رئيس المصلحة، أن الوحدة أخذت خلال الفترة الماضية عينة عددها 122 حالة  بضرائب القيمة المضافة، وثبت من خلال دراستها وجود 59 حالة لم يقروا عن كافة تعاملاتهم في الإقرار الضريبي للقيمة المضافة، بفاقد ضريبى قدره 86 مليون جنيه.

ولفت رئيس الضرائب، إلى أنه قد تم تحويل هذه الحالات إلى مكافحة التهرب الضريبي؛ لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية، وتحويل أصحابها في قضايا تهرب ضريبي مخلة بالأمانة والشرف.

وذكر رئيس المصلحة، أنه سيتم تعميم هذه التجربة على جميع المناطق والمأموريات الضريبية على مستوى الجمهورية.

وأشار، إلى أنه من خلال منظومة الميكنة سيتم تطوير التقارير والبيانات، وهذه التقارير متوفرة فى كل مأموريات الضرائب، حيث يتم إختيار العينة عالية المخاطر ويتم إحالتها إلى التهرب الضريبي .

وبين رئيس المصلحة، أن هناك فجوة بين عدد المسجلين فى ضرائب القيمة المضافة، وبين من يقوم بتقديم الإقرارات، حيث أنه هناك 198 ألف إقرار ضريبى خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الحالي، فى حين أن عدد المسجلين فى منظومة الإقرارات بالمصلحة يبلغ 500 ألف مسجل  .

ترشيحات

مصر.. معدل التضخم السنوي يتراجع لـ2.4% في أكتوبر

مصري الجنسية.. نائب رئيس البنك الدولي يرغب بترك منصبه

إيرادات شركات الإنتاج الحربي بمصر ترتفع لـ13.2 مليار جنيه