تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مصر.. معدل التضخم السنوي يتراجع لـ2.4% في أكتوبر

مصر.. معدل التضخم السنوي يتراجع لـ2.4% في أكتوبر
صورة تعبيرية

القاهرة - مباشر: أعلن الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء عن تراجع معدل التضخم على أساس سنوي خلال شهر أكتوبر/تشرين الأول الماضي، ليبلغ 2.4 بالمائة، مقارنة بنفس الفترة من عام 2018، حيث سجل حينها 17.5 بالمائة.

وأوضح الجهاز المركزي في تقريره عن أسعار المستهلكين، الصادر اليوم السبت، أن معدل التضخم الشهري زاد خلال أكتوبر الماضي بنحو 1 بالمائة، ليبلغ 105.1 نقطة، مقارنة 104 نقاط خلال شهر سبتمبر/أيلول السابق عليه.

وأشار الإحصاء، إلى تراجع أسعار الطعام والشراب خلال الشهر الماضي بنحو 2.1 بالمائة مقارنة بالشهر السابق له، في حين ارتفعت بنحو 8.3 بالمائة، على اساس سنوي.

ولفت المركزي للإحصاء، إلى أن معدل التضخم خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2019 بلغ 9.6 بالمائة، مقارنة بالفترة المناظرة من عام 2018.

وأشار الإحصاء، إلى أن معدل التضخم في الحضر ارتفع خلال الشهر الماضي ليبلغ 1 بالمائة، مقارنة بالشهر السابق له، وعلى أساس سنوي سجل معدل التضخم 3.1 بالمائة مقارنة بشهر المناظر من العام الماضي.

وفى الريف ارتفع معدل التضخم خلال أكتوبر الماضي ليسجل 1 بالمائة، مقارنة بشهر سبتمبر السابق له، وعلى أساس سنوي بلغ معدل التضخم نحو 1.7  بالمائة مقارنة بشهر أكتوبر من العام الماضي.

ترشيحات

مع تراجع معدل التضخم في مصر.. ما مصير الفائدة؟

مصر.. تكليف حكومي بتصنيف أراضي المستثمرين بالساحل ...

بعد توقيع بروتوكول "التحديث القضائي".. مصر تدخل عصر ...