تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد "السنيورة"..بيان من "القضاء الأعلى" بلبنان حول التحقيق مع "ميقاتي"

بعد "السنيورة"..بيان من "القضاء الأعلى" بلبنان حول التحقيق مع "ميقاتي"
رئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي

مباشر: أصدر المكتب الإعلامي لمجلس القضاء الأعلى في الجمهورية اللبنانية بياناً اليوم الجمعة، بشأن وقف الدعوى المتعلقة برئيس الوزراء الأسبق نجيب ميقاتي، وكف يد القاضية غادة عون عن العمل.

وجاء بيان مجلس القضاء الأعلى ردا على مقال الذي نشرته إحدى الصحف المحلية، وتناقله من بعدها عدد من المواقع الاخبارية الالكترونية، وقد ورد فيه أن القاضي ربيع الحسامي انطلاقا من المواقع القضائية التي يشغلها وهي "الرئيس التمييزي الأول" و"المدعي العام التمييزي" و"الرئيس الأول في بيروت" و"المدعي العام الأول في بيروت"، طلب من القاضي جورج رزق وقف الدعوى المتعلقة بالرئيس نجيب ميقاتي، كما انه كف يد القاضية غادة عون عن العمل.

ونقل المجلس في بيان رد القاضي الحسامي حول هذا الموضوع، وفقا لما يلي:
"
القاضي ربيع الحسامي، وعملا بمرسوم التشكيلات القضائية الرقم 1570 الصادر بتاريخ 10/10/2017، يشغل فقط مركز رئيس الهيئة الاتهامية في جبل لبنان، وهو لا يشغل أيا من المراكز المشار اليها في المقال".

وأكد المجلس أنه "لا هو ولا غيره، يحق له الجمع بين هذه المراكز، كما انه لم يقم بكف يد القاضية غادة عون عن العمل، ولا يملك أصلا هذه السلطة، وأن القضية المشار إليها لم تعرض عليه ولا علاقة له بها، وانه لم يتصل بالقاضي جورج رزق بخصوصها، لأن لا صلاحية له بهذا الموضوع، وان كل ما ورد في المقال غير صحيح، ولا يمت الى الحقيقة بأية صلة.

وأضاف المجلس أنه سيتخذ في حق الصحيفة والمواقع الإخبارية الإلكترونية التي نشرت المقال الإجراءات القانونية التي يبيحها له القانون.

ترشيحات

لبنان.. مساءلة رئيس الوزراء السابق حول إنفاق 11مليار دولار إضافية

موديز تخفض تصنيف أكبر ثلاثة بنوك في لبنان.. وتوقعات بالمزيد

3 مطالب للمؤسسات السياحية من المسؤولين في لبنان: "وضعنا مرير"