تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الاستثمار: مليار يورو قيمة محفظة تعاون فرنسا مع مصر

الاستثمار: مليار يورو قيمة محفظة تعاون فرنسا مع مصر
خلال لقاء وزيرة الاستثمار

القاهرة – مباشر: قالت وزيرة الاستثمار المصرية، إن قيمة محفظة التعاون الحالية مع فرنسا تبلغ مليار يورو.

وأضافت الوزيرة سحر نصر، خلال لقائها السكرتيرة العامة لقمة "إفريقيا- فرنسا"، أن الاستثمارات الفرنسية في مصر وصلت إلى 5.2 مليار دولار، في ظل وجود 160 شركة فرنسية فى مصر.

وأوضحت الوزيرة في بيان اليوم، أن مجالات التعاون في المحفظة الفرنسية تشمل النقل، الكهرباء، المشروعات الصغيرة والمتوسطة، الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية، الزراعة، الصحة، البيئة.

وأشارت إلى أن إجمالي المبلغ الذي تقدمه الوكالة الفرنسية للتنمية لحكومة جمهورية مصر العربية في إطار مذكرة تفاهم لشراكة استراتيجية في التنمية الاجتماعية والاقتصادية خلال الفترة من 2019 الى 2023، مليار يورو.

من جانبها أشادت السكرتيرة العامة لقمة "إفريقيا- فرنسا"، بالتجربة المصرية في مجال البنية الأساسية، خاصة فى المدن المستدامة والذكية والتحول الرقمي، مع اتاحة الفرص الاستثمارية أمام القطاع الخاص للاستثمار فى هذا المجال.

وأكدت السفيرة أن فرنسا تضع أولوية لتعزيز علاقاتها الاستراتيجية مع الدول الإفريقية، وعلى رأسها مصر فى ظل رئاستها للاتحاد الافريقى لهذا العام.

وأوضحت السفيرة ستيفانى ريفوال أن فعاليات قمة "افريقيا- فرنسا" ستتضمن الكلمات التى يلقيها رؤساء الدول والحكومات، وعقد لقاءات بين رجال الأعمال من كافة أنحاء القارة، مشيرة إلى أنه تم توجيه الدعوة لنحو ألف مستثمر يمثلون الشركات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة مع الحرص على مشاركة كبيرة من سيدات الاعمال.

وذكرت ستيفاني أن الشركات الفرنسية والإفريقية ستقوم في إطار فعاليات القمة بتبادل خبراتها فيما يتعلق بإنشاء المدن المستدامة والتركيز على عدد من المجالات منها إنشاء المساكن ومدها بوسائل الطاقة الموفرة وأفضل السبل للإنشاء والتعمير والمواصلات والبنية الاساسية والتحول الرقمى وتمويل المشروعات.

ترشيحات

مسئول: حجز 20% من الأراضي الصناعية بخريطة مصر الاستثمارية إلكترونياً

مصر.. تكليف حكومي بتصنيف أراضي المستثمرين بالساحل الشمالي وحل مشكلاتهم

الحكومة المصرية تطلق حملة لإزالة التعديات على أراضي الدولة.. الاثنين