تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسح: 50% من البريطانيين يتوقعون تغير هيكل المملكة المتحدة

مسح: 50% من البريطانيين يتوقعون تغير هيكل المملكة المتحدة

من: سالي إسماعيل

مباشر: أظهر مسح حديث أن 50 بالمائة من البريطانيين يعتقدون أن المملكة المتحدة ربما لن تكون موجودة في هيئتها الحالية في غضون عقد من الزمن.

وأوضحت نتائج المسح الصادر عن شركة الأبحاث البريطانية "إيبسوس إم.أو.أر.آي" الصادرة أمس الخميس، أن 50 بالمائة يعتقدون أن المملكة المتحدة لن تكون موجودة بشكلها الحالي في نحو 10 سنوات.

وتعتبر هذه النسبة أعلى من 43 بالمائة المسجلة في عام 2014.

وكان تصويت بريطانيا على استفتاء البريكست في عام 2016 والذي أسفر عن تأييد 52 بالمائة مقابل رفض 45 بالمائة لتلك الخطوة، تسبب في توتر العلاقات التي تربط بين إنجلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية في المملكة المتحدة.

وكانت إسكتلندا وأيرلندا الشمالية تفضل البقاء في عضوية الاتحاد الأوروبية فيما تصر إنجلترا وويلز على مغادرة الكتلة.

بينما يرى 29 بالمائة من الخاضعين للاستطلاع أن تكون موجود في نفس تكوينها الحالي في غضون عقد قادم وهو أقل من 45 بالمائة التي تم رصدها في عام 2014.

ووفقاً للمسح، فإن مصير الاتحاد (إنجلترا وإسكتلندا وويلز وأيرلندا الشمالية) والذي تشكل عام 1707 طبقاً لمعاهدة الاتحاد، لم يكن مؤكداً على المدى القصير.

ويقول 42 بالمائة من البريطانيين أن المملكة المتحدة ستكون موجودة بشكلها الحالي في غضون 5 أعوام بينما يرى 44 بالمائة أنها لن تكون كذلك.

وتشير نتائج المسح إلى أن الشعب البريطاني منقسم أكثر في الوقت الحالي حيال مستقبل الاتحاد عما كان الوضع عليه في عام 2014.

ويشمل مسح "إيبسوس" عينة تبلغ 1001 شخص من البالغين والذين يتجاوز أعمارهم 18 عاماً وذلك خلال الفترة من 25 إلى 28 أكتوبر/تشرين الأول.