تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موديز" تخفض النظرة المستقبلية للهند إلى "سلبية"

"موديز" تخفض النظرة المستقبلية للهند إلى "سلبية"

مباشر: خفضت وكالة التصنيف الائتماني "موديز" النظرة المستقبلية للهند من مستقرة إلى سلبية، مستشهدة بالمخاطر المتزايدة حيال بقاء النمو الاقتصادي للبلاد أقل مما كان عليه في السابق.

وأوضحت وكالة التصنيف الائتماني خلال تقرير صادر أمس الخميس، أن تعديل النظرة المستقبلية يعكس جزئياً انحفاض فعالية الحكومة والسياسة في معالجة نقاط الضعف الاقتصادية والتي أدت لزيادة أعباء مستويات الديون المرتفعة بالفعل.

وتتعرض الهند إلى تباطؤ اقتصادي كبير للغاية، حيث أن ناتجها المحلي الإجمالي سجل خلال الربع المنتهي في يونيو/حزيران الماضي أدنى وتيرة ارتفاع في 6 أعوام بنمو 5 بالمائة على أساس سنوي.

وقالت "موديز" إنه في حين أن التدابير الحكومية لدعم الاقتصاد يجب أن تساهم في تقليل حدة تباطؤ النمو الاقتصادي في الهند إلا أن الضغوط المالية المطولة بين الأسر إضافة لضعف خلق فرص العمل وأزمة الائتمان بين المؤسسات المالية غير المصرفية زادت من احتمال حدوث مزيداً من التباطؤ.

وأشارت الوكالة إلى أنها تعتبر أن احتمالات التنفيذ الفعال لهذه الإصلاحات قد تضاءلت منذ تحديث التصنيف السيادي للهند في عام 2017.

وكانت موديز قامت بتحديث التصنيف السيادي للهند في عام 2017 من Baa3 إلى Baa2، وهو أدنى تصنيف في الدرجة الاستثمارية.

وذكرت الوكالة أنه في ظل غياب إصلاحات كهذه فإن القيود الهيكلية على الإنتاجية وخلق فرص العمل ستضغط بصورة أكبر على الائتمان السيادي للهند.

يذكر أن بنك الاحتياطي في الهند خفض معدل الفائدة في البلاد بنحو 135 نقطة أساس في عام 2019 حتى الآن من أجل دعم النمو الاقتصادي كما أشار لمزيد من التيسير النقدي.

وتتوقع وكالة موديز أن يكون تباطؤ النمو الاقتصادي في الهند طويل الأمد.