TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

10 سلاسل كندية للتجزئة والملابس تبحث توفير احتياجاتها من مصر

10 سلاسل كندية للتجزئة والملابس تبحث توفير احتياجاتها من مصر
صادرات وواردات ـ تعبيرية

القاهرة – مباشر: كشف مكتب التمثيل التجاري المصري في مونتريال بكندا عن تنظيم بعثة تجارية من أكبر 10 سلاسل للتجزئة والشركات الكندية العاملة فى مجال الملابس الجاهزة، إلى مصر خلال الشهر الجاري.

وأفاد رئيس مكتب المستشار التجاري علاء البيلي في بيان، بأن الوفد الكندي يتجاوز حجم أعماله المليار دولار سنويًا، ومن المخطط ان يزور مصر لبحث فرص توريد احتياجاتها من السوق المصري.

وأضاف البيلي، إن الشركات الكندية ستشارك فى معرض Destination Africa للملابس الجاهزة المقام خلال الفترة من 9-11 نوفمبر/تشرين الأول الحالي، وتضم البعثة الكندية ممثلى سلسلة Simons، وهي أقدم سلسلة للملابس الجاهزة فى كندا، ويقدر حجم أعمالها بنحو 400 مليون دولار سنويًا، وسلسلة Dynamite Garage العالمية التى تمتلك أكثر من 400 متجر حول العالم، ومجموعة Buffalo العالمية المتخصصة فى صناعة الجينز.

وأشار إلى أن إيفاد هذه البعثة، يأتي فى إطار الخطة الطموحة التي وضعتها وزارة التجارة والصناعة و التمثيل التجاري لربط القطاع الصناعي فى مصر بسلاسل القيمة ،والتوريد العالمية، لما لذلك من انعكاسات مختلفة على الصادرات و معدلات التشغيل ونقل التكنولوجيا والمكون المعرفى.

وأضاف أن مكتب التمثيل التجاري فى مونتريال أعد دراسة تسويقية حول سوق الملابس الجاهزة فى كندا، وقد رصدت الدراسة ارتفاع الصادرات المصرية من الملابس الجاهزة إلى كندا بنحو 50 بالمائة خلال الفترة من يناير /كانون الثاني إلى أغسطس/ آب 2019 مقارنة بذات الفترة من عام 2018، لتبلغ نحو 30 مليون دولار.

وحددت الدراسة أفضل السبل لنفاذ الملابس المصرية للسوق الكندية والتي بلغت اجمالي وارداتها من الملابس الجاهزة والمنسوجات خلال عام 2018 نحو 11 مليار دولار، وهو ما يمثل فرصة جيدة امام الصادرات المصرية للحصول على حصة جيدة من الواردات الكندية، خاصة من البنود القطنية.

ترشيحات

فودافون: قطاع التكنولوجيا المصري محط أنظار المؤسسات الدولية

نشرة أخبار "مباشر" للاقتصاد المصري اليوم الخميس

مقترح حكومي برصد 17.5 مليار جنيه لتطوير جزيرة الوراق

المالية المصرية تصدر بياناً بمواعيد صرف مرتبات نوفمبر وديسمبر ويناير

السيسي يعاتب كامل الوزير.. والسبب طريق المحاجر

بعد قرار الرقابة المالية.. حديد عز يتصدر تداولات بورصة مصر