TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

ثروة أغنياء الصين تقفز لـ1.3 تريليون دولار..و"جاك ما" في المقدمة

ثروة أغنياء الصين تقفز لـ1.3 تريليون دولار..و"جاك ما" في المقدمة

من: سالي إسماعيل

مباشر: تصدر مؤسس شركة علي بابا "جاك ما" قائمة فوربس لأثرياء الصين للعام الثاني على التوالي في 2019، مع حقيقة أن إجمالي الثروات شهد زيادة بنحو 20 بالمائة على الرغم من الأوضاع الاقتصادية المتردية.

وبحسب التقرير السنوي لمجلة "فوربس" والذي يرصد الأثرياء في الصين، فإن إجمالي ثروات 400 شخص في القائمة هذا العام ارتفعت إلى 1.29 تريليون دولار مقارنة مع 1.06 تريليون دولار في عام 2018.

ويعني ذلك زيادة 20 بالمائة في ثروات مليارديرات الصين في غضون عام، وهو ما يأتي بالتزامن مع تباطؤ نمو الاقتصاد والتوترات التجارية مع الولايات المتحدة.

وشهدت قائمة فوربس إضافة 60 شخصاً جديداً هذا العام، مع ثروة قدرها مليار دولار كحد أدنى.

قائمة العشرة الكبار

ويحتفظ مؤسس علي بابا والذي تنحى من منصب الرئيس التنفيذي للشركة الصينية في سبتمبر/أيلول الماضي بصدارة قائمة أغنى 10 مليارديرات داخل الصين والتي ضمت امرأة واحدة.

وصعدت ثروة "جاك ما" من 34.6 مليار دولار إلى 38.2 مليار دولار في عام 2019 ليحل بالمرتبة الأولى.

أغنى 10 مليارديرات في الصين - (المصدر: مجلة فوربس)

وفي المركز الثاني، جاء "ما هواتينغ" الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا "تينست" بثروة قدرها 36 مليار دولار.

وشغل "هوي كا يان" الترتيب الثالث في القائمة والذي يشغل منصب رئيس مجموعة "إيفرجراندي" العقارية، حيث تبلغ صافي ثروته 27.7 مليار دولار.

وجاء رئيس شركة الأدوية "سن بياويانغ" في المرتبة الرابعة مع امتلاكه ثروة قدرها 25.8 مليار دولار يليه بالمركز الخامس الرئيس المشارك لشركة كونتري جاردن للتطوير العقاري "يانغ هويان" بثروة 23.9 مليار دولار.

وفي الترتيب السادس جاء مؤسس مجموعة ميديا لصناعة الأجهزة المنزلية "شيانغ جيان" بامتلاكه 23.2 مليار دولار كما حل "كولين هوانغ" الرئيس التنفيذي لشركة التجارة الإلكترونية "بينديودو" في المركز السابع باحتفاظه بثروة 21.2 مليار دولار.

ويمتلك "وليام دينج" الرئيس التنفيذي لشركة ألعاب الهواتف المحمولة عبر الإنترنت "نيتياس" ثروة قدرها 17.2 مليار دولار ليأتي في المرتبة الثامنة يليه بالمركز التاسع "تشين ينجلين" (وعائلته) بقيمة 16.6 مليار دولار.

وتذيل قائمة العشرة الكبار "تشانغ بي مينغ" الرئيس التنفيذي لشركة التكنولوجيا "بايت دانس" بثروة قدرها 16.2 مليار دولار.