تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بعد قرار الرقابة المالية.. حديد عز يتصدر تداولات بورصة مصر

بعد قرار الرقابة المالية.. حديد عز يتصدر تداولات بورصة مصر
خام الحديد
حديد عز
ESRS
-24.28% 8.45 -2.71

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: انعكس قرار الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن موافقتها على تقديم العز الدخيلة للصلب عرض شراء حتى نسبة 100 بالمائة من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة - التابعة لشركة حديد عز على أداء سهم حديد عز ليتصدر نشاط الأسهم ببورصة مصر من حيث السيولة.

وبحلول الساعة 1:4 مساءً من جلسة اليوم، ارتفع سهم الشركة بنسبة 5.1 بالمائة عند سعر 12.15 جنيه، متصدراً ارتفاعات الأسهم القيادية.

وبلغت قيمة التداول على السهم نحو 78.3 مليون جنيه، من خلال 6.5 مليون سهم، متصدراً قيم تداولات البورصة البالغة 497 مليون جنيه.

وفي تلك الأثناء، ارتفع المؤشر الرئيسي لبورصة مصر بنحو 0.57 بالمائة عند مستوى 14793 نقطة.

ووافقت الهيئة على عرض الشراء الإجباري المختلط المقدم من العز الدخيلة حتى نسبة 100 بالمائة من أسهم شركة مصانع العز للدرفلة بسعر 23.07 جنيه للسهم الواحد و/ أو معامل مبادلة 51 سهماً من اسهم شركة مصانع العز للدرفلة (الشركة المستهدفة ) مقابل كل سهم من اسهم زيادة رأسمال شركة العز الدخيلة.

وفي وقت سابق قال محللو مواد البناء في بنوك الاستثمار إن عملية الاستحواذ تدعم أداء السهم خلال الفترة المقبلة، بالإضافة إلى عوامل محلية وأخرى عالمية بشأن أسعار خام الحديد.

يشار إلى أن حديد عز سجلت صافي خسائر بلغ 1.27 مليار جنيه منذ بداية يناير/ كانون الثاني حتى نهاية مارس/ آذار الماضي، مقابل أرباح نحو 184 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

ويبلغ رأسمال العز الدخيلة 1.3 مليار جنيه، موزعاً على 13.3 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم.

وتمتلك حديد عز نحو 98.91 بالمائة من شركة العز للدرفلة، وكذلك 54.59 بالمائة من عز الدخيلة.

ترشيحات:

ترامب يلتقي ممثلي مصر وإثيوبيا والسودان لمناقشة أزمة سد النهضة

مصر تحدد رسوماً جديدة لانتظار السيارات المستوردة داخل ميناء 

المركزي المصري: حقوق موظفي الأهلي اليوناني محفوظة بحالة البيع