TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرامكو السعودية تعلن إمداد الصين بـ151ألف برميل نفط خام يومياً

أرامكو السعودية تعلن إمداد الصين بـ151ألف برميل نفط خام يومياً
أرامكو السعودية- أرشيفية

  الرياض- مباشر:  أعلنت شركة أرامكو السعودية عن توقيعها اتفاقيات تتعلق بمبيعات النفط الخام للعام 2020 مع خمسة عملاء صينيين، ليرتفع بذلك الحجم الإجمالي بواقع 151 ألف برميل في اليوم، مقارنة مع اتفاقيات الإمداد المبرمة لعام 2019.

وتابعت أرامكو وفقاً لبيان تلقاه "مباشر"، اليوم الخميس، ستُعزز تلك الاتفاقيات المبيعات الجديدة مكانة الشركة كأكبر مورّدي النفط الخام إلى الصين.

وتم توقيع الاتفاقيات الخمس، كلٌ على حدة، وذلك على هامش الدورة الثانية لمعرض الصين الدولي للاستيراد، الذي يُعد أكبر معرض للتجارة يُنظَّم برعاية فخامة الرئيس الصيني شي جين بينغ.

وقال نائب الرئيس للتسويق والمبيعات وتخطيط الإمداد، أحمد السبيعي: "يعكس توقيع اتفاقيات مبيعات النفط الخام الجديدة في معرض الصين الدولي للاستيراد ثقة العملاء الصينيين المستمرة في استقرار إمدادات أرامكو السعودية وتميّزها في الأداء

وتابع: تدل تلك الاتفاقيات على التزامنا المستمر تجاه سوق النفط الأسرع نمواً في العالم".

يشار الى أن هذه هي السنة الثانية على التوالي التي تشارك فيها أرامكو السعودية في معرض الصين الدولي للاستيراد، فقد أبرمت الشركة في السنة الماضية عدداً من اتفاقيات مبيعات النفط الخام مع عملاء صينيين أسهمت في ارتفاع مبيعاتها من النفط الخام للصين عام 2019م إلى مستويات جديدة

وتعكس هذه الاتفاقيات جهود الشركة لتعزيز موقعها في الصين ودعم نمو البلاد في مجال التكرير والكيميائيات، وكذلك أمن الطاقة.