TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح "طيران الإمارات" ترتفع 8% خلال النصف الأول

أرباح "طيران الإمارات" ترتفع 8% خلال النصف الأول
طائرة تابعة لشركة طيران الإمارات

دبي - مباشر: ارتفعت أرباح مجموعة طيران الإمارات التي تشمل دناتا وغيرها من الخدمات 8 بالمائة خلال النصف الأول من العام الجاري المنتهي في سبتمبر/ أيلول 2019 إلى نحو 1.2 مليار درهم (320 مليون دولار). 

ووفقاً لبيان الشركة الصادر اليوم الخميس، يعود تحسن الأرباح في المقام الأول إلى انخفاض أسعار الوقود بنسبة 9 بالمائة مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، إلا أن المكاسب الناجمة عن انخفاض تكاليف الوقود تآكلت جزئياً جراء التحركات السلبية لأسعار صرف العملات.

وبلغت الإيرادات قيمة قدرها 53.3 مليار درهم (14.5 مليار دولار) بانخفاض 2 بالمائة، مقابل إيرادات 54.4 مليار درهم (14.8 مليار دولار) بالنصف الأول من العام الماضي.

وتأثرت المجموعة بعدة عوامل أبرزها إغلاق مدرج مطار دبي، وانخفاض أسعار الوقود، فضلاً عن تذبذب أسعار صرف العملات، وإفلاس توماس كوك.

وبلغت الأرصدة النقدية للمجموعة 23.0 مليار درهم (6.3 مليار دولار) في 30 سبتمبر/أيلول 2018، مقارنة مع 22.2 مليار درهم (6 مليارات دولار) في 31 مارس/آذار 2019.

طيران الإمارات

وبلغت أرباح طيران الإمارات الصافية 862 مليون درهم (235 مليون دولار)، بنمو نسبته 282 بالمائة، مقارنة بالفترة ذاتها من السنة الماضية.

وسجلت الإيرادات المالية لطيران الإمارات، بما في ذلك دخل العمليات الأخرى، 47.3 مليار درهم (12.9 مليار دولار) بتراجع نسبته 3 بالمائة عن العام السابق حيث كانت الإيرادات 48.9 مليار درهم (13.3 مليار دولار). 

ويرجع ذلك إلى زيادة المرونة في استخدام السعة المقعدية، وتحسن ملاءة المقاعد على الرغم من ارتفاع أسعار التذاكر، ما يعكس مستويات عالية لطلب العملاء على منتجات طيران الإمارات.

دناتا

وتراجعت أرباح دناتا الإجمالية بنسبة 64 بالمائة إلى 311 مليون درهم (85 مليون دولار)، مقارنة بنتائج العام الماضي، التي تضمنت حينها أرباحاً بقيمة 321 مليون درهم من صفقة واحدة تم فيها بيع حصة دناتا ومقدارها 22 بالمائة من أسهم مجموعة هوغ روبنسون HRG لإدارة السفر. 

وتأثرت أرباح دناتا خلال الفترة بإفلاس شركة توماس كوك، أحد عملائها الرئيسيين في أعمال دناتا للسفر والسياحة في المملكة المتحدة، ما أدى إلى خسارة أعمال وأصول غير ملموسة بقيمة 84 مليون درهم.

ترشيحات: 

مسؤول إماراتي: لا نية لفرض ضرائب جديدة قريباً

محمد بن راشد يصدر قراراً جديداً

سهم "العربية للطيران" يثير اهتمام مستثمري سوق دبي.. وهذه الأسباب

توضيح هام من "طاقة" حول الخسائر المتراكمة

أرباح "الإمارات للاستثمار" الفصلية تتراجع 95% بضغط هبوط الإيرادات التشغيلية

بروفايل.. خليفة بن زايد 15 عاماً رئيساً للإمارات