TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توضيح هام من "طاقة" حول الخسائر المتراكمة

توضيح هام من "طاقة" حول الخسائر المتراكمة
شعار شركة طاقة
طاقة
TAQA
-1.32% 3.00 -0.04

أبوظبي - مباشر: كشفت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة "طاقة"، عن حجم ونسبة خسائرها المتراكمة وسبل معالجتها.

وأوضحت الشركة في بيان لها على سوق أبوظبي المالي، أن قيمة الخسائر المتراكمة لديها يبلغ 2.453 مليار درهم تشكل 40.44 بالمائة من رأسمالها البالغ 6.066 مليار درهم، وذلك حتى 30 سبتمبر/أيلول من عام 2019.

وأشارت الشركة، إلى أن الأسباب الرئيسية التي أدت إلى بلوغ هذه الخسائر المتراكمة، هي انخفاض أسعار السلع خلال الفترة من 2014 إلى 2016.

كما ساهمت في ذلك خسائر ناتجة عن انخفاض قيمة الأصول بسبب انكشاف الشركة على قطاع النفط والغاز، والتي أوصلت الشركة إلى الخسائر المتراكمة.

وفيما يتعلق بالإجراءات التي سيتم اتخاذها لمعالجة الخسائر المتراكمة، أكدت شركة طاقة أنها أنجزت برنامج تحول استمر لعامين وحققت وفورات بقيمة 13.2 مليار درهم.

ونوهت بأنها أنجزت في عام 2016 عملية تحول في بيان المركز المالي ناتجة بشكل أساسي عن طريقة استخدام مناطق معينة من الأراضي التي توجد فيها محطات الطاقة والمياه التابعة للشركة في دولة الإمارات، ما أتيحت لها الفرصة لتحقيق قيمة كبيرة على المدى البعيد تقدر بنحو 18.7 مليار درهم.

وتكبدت الشركة خسارة فصلية قدرها 16 مليون درهم، مقابل أرباح قدرها 153 مليون درهم بالربع الثالث من العام الماضي.

وعلى مستوى التسعة أشهر الأولى 2019، انخفضت أرباح شركة طاقة، إلى 198 مليون درهم، مقارنة بأرباح قدرها 431 مليون درهم تم تحقيقها خلال نفس الفترة من عام 2018.

وتراجعت الإيرادات التشغيلية بنسبة 3 بالمائة، بالإضافة إلى انخفاض الحصة من نتائج شركة زميلة إلى 62 مليون درهم، مقارنة بنحو 228 مليون درهم خلال الفترة المماثلة.

ترشيحات:

تابعة لـ"الدار العقارية" تدرج صكوكا بـ500 مليون دولار ببورصة أبوظبي

المزروعي: خام "مربان" يشكل 50% من الإنتاج النفطي للإمارات

"سوق أبوظبي" يعلن تعديلات بنظام الإفصاح الإلكتروني

أبرز الأسهم الإماراتية خلال التعاملات الصباحية

الإمارات تطلق منصة رقمية للرقابة بقطاع التأمين

تحديد موعد الاكتتاب في أسهم زيادة رأسمال "دبي الوطني"