TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع أكبر شركة طيران بالهند

"القطرية" توقع اتفاقية الرمز المشترك مع أكبر شركة طيران بالهند
إحدى الطائرات التابعة للخطوط الجوية القطرية

الدوحة - مباشر: وقعت شركة إنديجو -أكبر شركة طيران بالهند-  اتفاقاً أحادياً للمشاركة بالرمز مع الخطوط الجوية القطرية.

وحسب بيان للخطو القطرية، سوف تبدأ المبيعات للتذاكر على الرحلات التي سيظهر عليها رمزي الناقلة القطرية وخطوط إنديغو اعتباراً من اليوم الخميس، مع تشغيل أول رحلة بموجب الاتفاقية الجديدة اعتباراً من 18 ديسمبر/ كانون الأول 2019.

وتتيح تلك الاتفاقية للخطوط القطرية حضوراً أكبر في السوق الهندية، إذ ستضع القطرية رمزها على رحلات الطيران التي تشغلها إنديجو بين الدوحة ودلهي، وبين مومباي وحيدر آباد.

واتفاقيات الرمز المشترك تسمح لشركات النقل الجوي بالوصول إلى أكبر قدر من المدن من خلال شبكة شركات طيران أخرى يتفق معها دون الحاجة إلى تقديم رحلات إضافية أو تشغيل خط طيران جديد.

ولم تشر المعلومات المتداولة إلى قيام القطرية بتنفيذ أي استثمار في الشركة الهندية، ولكنها منذ وقت طويل كانت تعبر عن أملها في دخول السوق الهندي.

وتسير القطرية 102 رحلة أسبوعياً من الدوحة إلى 13 وجهة في الهند، وهي نيودلهي ومومباي وكوتشي واحمد اباد وامريتسار وبنغالور وكوزيكود وكولكاتا وجوا وحيدر أباد وتشيناي وناجبور وثيروفانانثابورام.

وتشغل القطرية للشحن الجوي حالياً 28 رحلة أسبوعياً إلى 7 وجهات في الهند، أكثرها أهميةً مومباي وتشيناي وأحمد أباد.

يشار إلى أن القطرية تشغّل أسطول طائرات حديث يضم أكثر من 250 طائرة تتجه إلى أكثر من 160 وجهة عالمية عبر مقر عملياتها في مطار حمد الدولي.

وأطلقت رحلاتها مؤخراً إلى كل من الرباط في المغرب، وإزمير في تركيا، ومالطا، ودافاو في الفلبين، ولشبونة في البرتغال، ومقديشو في الصومال، ولنكاوي في ماليزيا؛ فيما ستدشّن رحلاتها إلى غابورون في بوتسوانا في شهر ديسمبر/ كانون الأول لعام 2019، وإلى لواندا في أنجولا في شهر مارس/آذار لعام 2020، وأوساكا في اليابان في ذات العام.

وتعدّ إنديجو أكبر شركة طيران تجاري في الهند، مع استيلاءها على حصة تقدر بـ47 بالمائة من السوق المحلي حتى شهر أغسطس/آب لعام 2019، وتعتبر إحدى أسرع شركات الطيران نمواً في العالم. 

وتسيّر الشركة 1500 رحلة يومياً إلى 60 وجهة محلية و23 وجهة دولية على أسطول طائرات يضم أكثر من 240 طائرة.

وفي العام الماضي، أعلن الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية، عن إعادة دراسة خطط تأسيس شركة طيران في الهند بسبب "قواعد الملكية الأجنبية المربكة"، منوهاً بأن القطرية قد تختار العمل مع شريك من الهند، أو الاستحواذ على حصة بشركة "إنديجو"، بدلاً من تأسيس شركة تابعة لها هناك.

وكان الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية، كشف في العام الجاري، عزم المجموعة تنفيذ صفقة استحواذ جديدة، من خلال شراء حصة في شركة طيران خلال 2019.

ترشيحات:

قطر تُقر قانوناً بشأن التستر على ممارسة الأجانب لأنشطة اقتصادية

مسح..1.3 مليار ريال أرباح قطاع البضائع القطري بـ9 أشهر

قطر تعزز احتياطي الذهب بشراء 3.1 طن

"المركزي القطري" يصدر النموذج الموحد لخطاب الضمان

تميم بن حمد: الطاقة ستبقى مصدر الثروة الرئيسي للمشروعات الحيوية

أمير قطر: 27 مليار ريال مساهمة القطاع الخاص بالبنية التحتية