TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تابعة لـ"الدار العقارية" تدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار ببورصة أبوظبي

تابعة لـ"الدار العقارية" تدرج صكوكاً بـ500 مليون دولار ببورصة أبوظبي
صورة مقر شركة الدار العقارية
الدار
ALDAR
-1.08% 5.52 -0.06

أبوظبي – مباشر: أعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية، اليوم الخميس، أنه تم إدراج الصكوك المقومة بالدولار التي أصدرتها شركة "الدار للاستثمار" مملوكة بنسبة 100 بالمائة لشركة الدار العقارية، بقيمة اسمية وصلت إلى 500 مليون دولار.

وقال سوق أبوظبي، في بيان، إنه تم تسعير الصكوك بمُعدل ربح ثابت عند 3.875 بالمائة لأجل عشر سنوات، فيما تعدت طلبات الاكتتاب المعروض بأكثر من ست مرات، ووصلت حصة المستثمرين العالميين إلى 71 بالمائة من إجمالي الصكوك.

وسوف تستخدم عائدات الصكوك من أجل تمويل ديون قائمة لتحقيق تنويع مثالي لقاعدة تمويل شركة الدار للاستثمار، بالإضافة إلى تمديد إجمالي متوسط استحقاق التزامات الدار العقارية.

ومنذ يومين، كشفت شركة الدار العقارية عن آخر مستجدات مشاريعها قيد التطوير بإمارة أبوظبي، حيث إنها بدأت في عمليات التسليم على مراحل لاثنين من مشاريعها في جزيرة السعديات، وهما "ممشى السعديات"، و "جواهر".

وخلال شهر أكتوبر/تشرين أول الماضي، كشفت شركة الدار العقارية أن شركة "الدار للاستثمار" ستعقد سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، وأيضاً عينت مجموعة من البنوك لترتيب اجتماعات المستثمرين بهدف إصدار صكوك مقومة بالدولار.

ترشيحات:

المزروعي: خام "مربان" يشكل 50% من الإنتاج النفطي للإمارات

بعد الكشف الجديد.. الإمارات تعزز مكانتها بسوق الطاقة العالمي

الاحتياطات الجديدة للنفط تعزز مكانة الإمارات عالمياً (فيديو)

محمد بن زايد: اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز