تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

محدث.. الذهب يتهاوى 26 دولاراً ليسجل أدنى تسوية بـ3 أشهر

محدث.. الذهب يتهاوى 26 دولاراً ليسجل أدنى تسوية بـ3 أشهر

مباشر: تراجعت أسعار الذهب بأكثر من 26 دولاراً عند تسوية تعاملات اليوم الخميس، ليسجل المعدن أدنى مستوى في 3 أشهر مع مكاسب العملة والأسهم الأمريكية.

وكان الحذر التجاري أدى لتحفيز طلب المستثمرين على الملاذ الآمن ليدفع أسعار الذهب للارتفاع قبل أن ينعكس الوضع في وقت لاحق مع تصريحات صينية تؤكد الاتفاق مع الجانب الأمريكي على إلغاء التعريفات في مراحل مختلفة.

ويأتي الموقف الحذر الذي خيم على المستثمرين في أعقاب تقرير يشير إلى احتمالية تأجيل موعد توقيع الاتفاق التجاري الجزئي بين الولايات المتحدة والصين.

وعمق الذهب خسائره مع ارتفاع الدولار وصعود قوي للأسهم الأمريكية لمستويات قياسية خلال التعاملات.

ويساهم ضعف الدولار في جعل الذهب أقل تكلفة بالنسبة للمستثمرين الذين يحملون عملات أخرى غير الورقة الخضراء.

وكشفت بيانات اقتصادية عن تراجع طلبات إعانة البطالة في الولايات المتحدة بأكثر من التوقعات خلال الأسبوع الماضي.

وعند التسوية، تراجع سعر العقود الآجلة لمعدن الذهب تسليم شهر ديسمبر/كانون الأول بنحو 1.8 بالمائة أو ما يوازي 26.70 دولار ليهبط إلى 1466.40 دولار للأوقية وهو أدنى مستوى لهذا العقد الأكثر نشاطاً منذ جلسة 2 أغسطس/آب الماضي.

وبحلول الساعة 6:40 مساءً بتوقيت بتوقيت جرينتش، تراجع سعر التسليم الفوري للمعدن الأصفر بنحو 1.6 بالمائة أو ما يعادل 23.64 دولار، ليصل إلى 1466.93 دولار للأوقية.

وخلال نفس التوقيت، ارتفع المؤشر الرئيسي والذي يتبع أداء الورقة الأمريكية مقابل 6 عملات رئيسية بنحو 0.2 بالمائة عند مستوى 98.163.