TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات باستمرار عمليات جني الأرباح ببورصة مصر.. اليوم

توقعات باستمرار عمليات جني الأرباح ببورصة مصر.. اليوم
شاشة تداول البورصة

من: هبة الكردي

القاهرة - مباشر: توقع محللو أسواق المال وخبراؤه، استمرار عمليات جني الأرباح خلال تعاملات نهاية الأسبوع بوتيرة أقل لحين غربلة البائع ودخول سيولة جديدة على القياديات.

وقال رئيس لجنة أسواق المال بالمجلس الاقتصادي الأفريقي، إن تداولات جلسة أمس الأربعاء شهدت استمراراً لموجة جني الأرباح على معظم الأسهم من المؤسسات المحلية والأفراد الأجانب مقابل شراء انتقائي من العرب والمؤسسات الأجنبية.

وأضاف أيمن فودة أن أداء التجاري الدولي، صاحب أكبر وزن نسبي بالسوق، جاء متوازناً مما حافظ على نقاط الدعم الرئيسي للمؤشر الثلاثيني.

وتوقع فودة استمرار عمليات جني الأرباح بوتيرة أقل مع استمرار الأداء العرضي على معظم الأسهم مع انعكاس أداء التجاري الدولي على الثلاثيني لحين دخول سيولة مؤسسية بالأسهم القائدة مع بداية تداولات الأسبوع المقبل ترقباً لقرار المركزي بشأن الفائدة.

وتشير توقعات خبراء الاقتصاد الكلي لـ"مباشر"، إلى أن يتجه المركزي المصري لخفض أسعار الفائدة بما يتراوح بين 50 لـ100 نقطة في اجتماع لجنة السياسة النقدية الخميس المقبل.

وتباين أداء مؤشرات البورصة المصرية بنهاية تعاملات جلسة يوم الأربعاء، وسط اتجاه عرضي وخسائر سوقية، وتراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية إيجي إكس 30 خلال جلسة اليوم بنسبة 0.54 بالمائة ليغلق عند مستوى 14709 نقاط.

ومن جانبها، توقعت المحللة الفنية لدى حورس لتداول الأوراق المالية، أن تستهل المؤشرات الرئيسية لبورصة مصر تداولات جلسة نهاية الأسبوع على بعض التراجعات لغربلة البائع.

وأوضحت عصمت ياسين، أنه مع ظهور قوى شرائية من المتوقع أن يعاود المؤشر الرئيسي التجربة على الـ 14800 نقطة، والتي بالثبات أعلاها يستهدف الـ 15100 نقطة، على أن يكون الدعم عند 14520 ثم 14300 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، لفت فودة إلى أنه لديه مقاومة قصيرة عند 546 – 550 نقطة، على أن يكون الدعم عند 540 – ثم 535 نقطة.

وخلال تعاملات أمس، غلب التراجع على الأسهم القيادية ببورصة مصر، بقيادة سهم شركة طلعت مصطفى.

ترشيحات:

ترامب يلتقي ممثلي مصر وإثيوبيا والسودان لمناقشة أزمة سد النهضة

مصر تحدد رسوماً جديدة لانتظار السيارات المستوردة داخل ميناء 

المركزي المصري: حقوق موظفي الأهلي اليوناني محفوظة بحالة البيع