TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المزروعي: خام "مربان" يشكل 50% من الإنتاج النفطي للإمارات

المزروعي: خام "مربان" يشكل 50% من الإنتاج النفطي للإمارات
وزير الطاقة الإماراتي

دبي - مباشر: قال وزير الطاقة الاماراتي، إن خام "مربان"، يشكل نحو 50 بالمائة من إنتاج الإمارات، وأن اعتماده سيكون له مردود إيجابي على الإمارات وعلى عملها بمنظمة أوبك.

 وأكد سهيل المزروعي في تصريحات لمحطة "سي إن بي سي عربية، على هامش منتدى قيادة الأعمال الآسيوي في دبي، أن العمل الذي قامت به شركة "أدنوك" مع شركائها ساهم في اكتشاف واضافة احتياطات هيدروكربونية جديدة، الأمر الذي عزز من مخزون النفط الإماراتي بـ 7 مليارات برميل.

وبحسب الاكتشافات الجديدة التي تم الإعلان عنها أمس ، فتم اكتشاف كميات هيدروكربونية جديدة تقدر بقيمة 7 مليارات برميل من النفط الخام و58 تريليون قدم مكعبة قياسية من الغاز التقليدي.

وأعلن المجلس كذلك عن موارد غاز غير تقليدية قابلة للاستخلاص تقدر بنحو 160 تريليون قدم مكعبة قياسية.

وأشار المجلس الأعلى للبترول على الأداء المالي والفني المميز لأدنوك بالرغم من تقلبات السوق، كما أشار إلى الجهود التي تبذلها الشركة لتطوير وتحديث مختلف أعمالها بهدف زيادة الربحية والعائد الاقتصادي من أصولها وأعمالها.

وبمطلع الأسبوع الجاري، كشف المجلس الأعلى للبترول عن اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز، كما أطلق المجلس خلال الاجتماع آلية تسعير جديدة لخام "مربان أبوظبي".

وأقر المجلس قرار تداول خام مربان بعقود مستقبلية في بورصة عالمية، لزيادة الربحية والعائد الاقتصادي لأدنوك وعملائها وتعزيز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي.

وتهدف هذه خطوة إلى تعزيز دور الإمارات في قطاع النفط العالمي عن طريق تداول العقود المستقبلية لهذا الخام في السوق.

وتأسّس المجلس الأعلى للبترول عام 1988، ويعتبر  المجلس الجهاز الأعلى المسؤول عن شؤون البترول في إمارة أبوظبي.

ويتولى مسؤولية وضع سياسة الإمارة البترولية وتحديد أغراضها ونشاطاتها وإصدار القرارات اللازمة ومتابعة تنفيذها وصولاً إلى تحقيق الأهداف والنتائج المرجوّة.

كما يمثل  مجلس إدارة أدنوك حيث يتولى مسؤولية وضع استراتيجية نشاطات وأعمال شركة أدنوك والرقابة، والإشراف على الأداء المالي للشركة.

ترشيحات:

بعد الكشف الجديد.. الإمارات تعزز مكانتها بسوق الطاقة العالمي

الاحتياطات الجديدة للنفط تعزز مكانة الإمارات عالمياً (فيديو)

محمد بن زايد: اكتشافات جديدة في احتياطات النفط والغاز

الإمارات والنفط.. 50 عاماً من الاكتشافات والتطور