TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

بفضل الرقمنة.."تجارية دبي" تنفذ عقداً بنصف مليار درهم في 3ساعات

بفضل الرقمنة.."تجارية دبي" تنفذ عقداً بنصف مليار درهم في 3ساعات
صورة تعبيرية

دبي – مباشر: قال رئيس المحكمة التجارية في محاكم دبي، أنه تم الفصل في مطالبة بإنفاذ عقد تجاري قيمته 470 مليون درهم في 3 ساعات، بفضل التقنيات الذكية والقيد الإلكتروني.

وأضاف القاضي محمد مبارك السبوسي، في حوار لجريدة "الاتحاد" الإماراتية، أنه تم البت في 8400 قضية تجارية منها 2700 إنفاذ عقود تجارية، منذ تطبيق التعديلات على القانون مطلع فبراير 2019 وحتى نهاية أكتوبر /تشرين الأول الماضي، وذلك في غضون 24 ساعة لكل قضية.

وأضاف مبارك، أن نسبة الطعن في الأحكام والقرارات والأوامر الصادرة من المحكمة التجارية لا تتجاوز الـ 30 بالمائة، مضيفاً أن نسبة التأييد في الطعون بلغت 80 بالمائة.

وكشف رئيس المحكمة التجارية، عن تشكيل دائرة كلية تجارية جديدة برئاسته ومباشرة العمل والتقاضي فيها عبر منصة العدالة الرقمية، ضمن قاعة مجهزة بأحدث التقنيات لنظر الدعاوى التي تتجاوز قيمتها 50 مليون درهم، والتواصل مع أطرافها ومكاتب المحاماة والخبراء عن بعد.

وقال مبارك، إن المحكمة التجارية تضم 17 قاضياً، من بينهم قاضية فيما نسبة التوطين نحو 35بالمائة، ويتم توزيع القضايا إلكترونياً على الدوائر المختصة بالتساوي وفق تخصصات القضاة.

وأكد، أن جهود المحكمة التجارية تصب في المؤشرات التنافسية العالمية باعتبارها الممثل الحصري للدولة في محور إنفاذ العقود في تقرير سهولة ممارسة أنشطة الأعمال الصادر من البنك الدولي، حيث يصدر تقريراً سنوياً لقياس 190 دولة يتضمن عدة محاور منها "إنفاذ العقود". وأن أداء المحكمة التجارية يساهم بشكل رئيس ومباشر في محافظة الدولة على المرتبة التاسعة عالمياً في محور إنفاذ العقود التجارية.

ترشيحات

"الشارقة لدعم المشاريع" تقدم تسهيلات وامتيازات لرواد الأعمال

ولي عهد دبي: البيانات والتقنيات الحديثة أساس بناء مدن المستقبل

العربية للطيران تصدر بياناً للرد على تقرير "بلومبيرج"بشأن عمليات مستقبلية