TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الدفاع: الإمارات الأولى في الشرق الأوسط بتقنية المعلومات الرقمية

الدفاع: الإمارات الأولى في الشرق الأوسط بتقنية المعلومات الرقمية
وزير الدفاع الإماراتي

أبوظبي – مباشر: انطلقت، اليوم الأربعاء، أعمال مؤتمر وزارة الدفاع السنوي الرابع لحروب القرن الواحد والعشرين، بعنوان "كسب الحرب الرقمية".

وأكد محمد بن أحمد البواردي، وزير دولة الإمارات، لشؤون الدفاع، أن الإمارات تأتي في المرتبة الأولى بين دول الشرق الأوسط، وفي قائمة الدول العشر الأولى، في مجال تقنية المعلومات الرقمية، ومجالات تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي على مستوى العالم.

ويستمر المؤتمر لمدة يومين، في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، ونادي ضباط القوات المسلحة بأبوظبي؛ وفقاً لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وقال البواردي، خلال كلمته الافتتاحية للمؤتمر، إن الثورة الصناعية الرابعة والتطور التكنولوجي غير المسبوق قائم أساسا على تطور العلوم الرقمية والمعلوماتية، التي بدأت منذ أكثر من ثلاثة عقود.

وأضاف وزير الدفاع، أن إدارة جميع المجالات الحيوية في الدول أصبحت تتم من خلال الوسائل والتقنيات الرقمية المختلفة، وهي تتناول أدق تفاصيل شؤون البشر الخاصة الشؤون العامة والأعمال الحكومية.

وذكر البواردي، أن جميع هذه المجالات الحيوية ترتبط فيما بينها عبر شبكات عنكبوتية رقمية تشبه الجهاز العصبي في جسم الإنسان، مكونة بذلك كيانا أو فضاء جديداً قائما بذاته في الدول ويسمى الفضاء الرقمي أو السيبراني.

ويركز المؤتمر في أعماله بهذه الدورة على مناقشة تحديات الحروب الرقمية، وتأثيرها على الأمن الوطني للدول، بما في ذلك البحث عن أفضل السبل والوسائل لتحقيق النصر في مثل هذه الحروب.

ويكتسب هذا المؤتمر أهمية بالغة نظراً لتناوله أحد أخطر التحديات التي تواجه دول العالم، علماً بأن الحروب الرقمية والمعلوماتية، تندرج في إطار الحروب الحديثة، وهي تستهدف التأثير على القدرات الحيوية في الدول وقت السلم.

ترشيحات

ولي عهد دبي: البيانات والتقنيات الحديثة أساس بناء مدن المستقبل

العربية للطيران تصدر بياناً للرد على تقرير "بلومبيرج"بشأن عمليات مستقبلية

خليفة بن زايد يصدر قانوناً جديداً في أبوظبي