TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

قطر تُقر قانوناً بشأن التستر على ممارسة الأجانب لأنشطة اقتصادية

قطر تُقر قانوناً بشأن التستر على ممارسة الأجانب لأنشطة اقتصادية
علم دولة قطر

الدوحة - مباشر: وافق مجلس الوزراء القطري برئاسة عبدالله بن ناصر آل ثاني اليوم الأربعاء على مشروع قانون بشأن التستر على ممارسة غير القطريين للأنشطة التجارية والاقتصادية والمهنية بالمخالفة للقانون.

وحسب البيان الأسبوعي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، يأتي إعداد مشروع القانون ليحل محل القانون الحالي رقم 25 لسنة 2004 ، وفي إطار تحديث التشريعات، وخلق بيئة استثمارية تقوم على الشفافية، وترسيخ ممارسة الأنشطة بما يتوافق مع أحكام القوانين المعمول بها في الدولة.

كما أقر المجلس مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون رقم 15 لسنة 2014 بشأن تنظيم الأعمال الخيرية، والموافقة على مشروع قرار مجلس الوزراء بإنشاء وتشكيل اللجنة الدائمة للإشراف على إدارة الأسواق المركزية.

ويقضي المشروع بإنشاء اللجنة الدائمة للإشراف على إدارة الأسواق المركزية، بوزارة التجارة والصناعة، وتختص بعدة اختصاصات، أبرزها اقتراح السياسات والبرامج اللازمة لتطوير الأسواق المركزية ورفع كفاءتها.

وصادق الوزراء على مشروع قرار المجلس باعتماد الإطار الوطني للمؤهلات، التي تعد أداة مرجعية إلزامية، لتحديد وتصنيف وتنظيم المؤهلات الأكاديمية والمهنية الوطنية حسب تدرج مستويات التعلم، أُعد وفق معايير محددة.

ومن أهداف القرار استيعاب جميع جوانب ومستويات التعليم المنظم في قطر، وتوفير سياق مرجعي لتصميم وتطوير مجموعة من المؤهلات الجديدة المرنة والحديثة تلبي احتياجات الدولة وسوق العمل والأفراد.

وأشار البيان إلى أن المجلس وافق على قراره بإضافة وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب إلى الوحدات التي تتألف منها وزارة العدل وتعيين اختصاصاتها.

وإلى جانب ماسبق، أقر الوزراء مشروع مذكرة تفاهم للتعاون في مجال العمل الخيري والإنساني بين هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في قطر ووزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بالكويت، واتفاقيتين تعاون مع حكومة هنغاريا إحداهما للتعاون في مجالي الشباب والرياضة، والأخرى الثقافي.

واستعرض مجلس الوزراء كتاب نائب محافظ مصرف قطر المركزي ورئيس اللجنة الوطنية لمكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بشأن اقتراح تجريم تهريب المهاجرين.

ويأتي ذلك وفقاً لبروتوكول مكافحة تهريب المهاجرين عن طريق البر والبحر والجو المكمل لاتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الجريمة المنظمة عبر الوطنية، ومرئيات وزارة الداخلية في هذا الصدد، واتخذ بشأنه القرار المناسب.

ترشيحات..

مسح..1.3 مليار ريال أرباح قطاع البضائع القطري بـ9 أشهر

قطر تعزز احتياطي الذهب بشراء 3.1 طن

"المركزي القطري" يصدر النموذج الموحد لخطاب الضمان

قطر تستثمر 8 مليارات دولار لتطوير الموانئ الرئيسية

تميم بن حمد: الطاقة ستبقى مصدر الثروة الرئيسي للمشروعات الحيوية

أمير قطر: 27 مليار ريال مساهمة القطاع الخاص بالبنية التحتية