TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح الاستثمارات الوطنية تتراجع 99.6% بالربع الثالث

أرباح الاستثمارات الوطنية تتراجع 99.6% بالربع الثالث
اجتماع سابق للشركة
استثمارات
NINV
-0.40% 247.00 -1.00

الكويت - مباشر: أظهرت البيانات المالية لشركة الاستثمارات الوطنية، تراجع أرباح الربع الثالث من العام الجاري بنسبة 99.6 بالمائة على أساس سنوي.

وبحسب نتائج الشركة للبورصة الكويتية، اليوم الأربعاء، بلغت أرباح الفترة 13 ألف دينار (43 ألف دولار)؛ مقابل أرباح الربع الثالث من 2018 بقيمة 3 ملايين دينار (9.9 مليون دولار).

وحققت الشركة أرباحاً بقيمة 9.25 مليون دينار في التسعة أشهر الأولى من العام الجاري، مقابل أرباح بنحو 8.41 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي، بارتفاع نسبته 10 بالمائة.

وقالت الشركة في بيان للبورصة، إن ارتفاع الأرباح خلال فترات المقارنة يعود إلى ارتفاع دخل أتعاب إدارة وحوافز واستشارات، وحصة الشركة من نتائج شركات زميلة وإيرادات أخرى.

وفي هذا السياق، قال رئيس مجلس إدارة الشركة حمد العميري إن إجمالي الأصول المدارة من قبل الشركة بلغ 1.064 مليار دينار للربع الثالث من 2019، لافتاً إلى أن إجمالي قيمة الأصول ارتفع إلى 206.401 ملايين دينار، بزيادة 4 بالمائة مقارنة بـ 198.509 مليون دينار للفترة المقابلة من عام 2018.

وأشار إلى أن هذه النتائج المالية الجيدة التي سجلتها الشركة جاءت في ظل التحديات والتقلبات الجيوسياسية، التي تعيشها أسواق دول مجلس التعاون الخليجي والعالم، ما يعكس نجاعة الخطط التي تتبعها الشركة وإمكانياتها في التعامل مع التطورات كافة.

وأفاد العميري في بيان اطلع عليه "مباشر"، بأن النتائج المالية المطمئنة جاءت انعكاساً لاستراتيجية طويلة الأمد تم اعتمادها من قبل مجلس إدارة الشركة، والتي تعمل الإدارة التنفيذية على تطبيقها بمهنية عالية.

وأكد أن تلك الخطة ترتكز أساساً على قاعدتين مهمتين هما تنويع مصادر الدخل وتقليل المخاطر، مُشيداً بالجهود المبذولة من قبل الجهاز التنفيذي للشركة، والذي يعمل دائماً على ترجمة تطلعات مجلس الإدارة، والذي لا يألو جهدا في تحقيق طموحات المساهمين والعملاء.

كانت أرباح "استثمارات" ارتفعت 70.5 بالمائة في النصف الأول من العام الجاري، لتصل إلى 9.24 مليون دينار؛ مقابل أرباح بنحو 5.42 مليون دينار للفترة المماثلة من العام الماضي.

(تحرير - محمد فاروق)

ترشيحات:

الأمة الكويتي: لسنا خصومًا لـ"البدون".. والخوف من المدّعين

الكويت.. تجديد إعفاء "البدون" من رسوم الخدمات الصحية حتى 2020

الجار الله: تحركات الكويت لن تتوقف لحل الأزمة الخليجية