TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزيرة: 5 مليارات دولار استثمارات كويتية في مصر

وزيرة: 5 مليارات دولار استثمارات كويتية في مصر
خلال افتتاح الأسبوع الكويتي الـ12 في مصر

القاهرة - مباشر: قالت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي المصرية، إن الاستثمارات الكويتية في مصر وصلت إلى 5.1 مليار دولار.

ودعت سحر نصر خلال افتتاحها الأسبوع الكويتي الـ12 في مصر، الشركات الكويتية إلى ضخ المزيد من الاستثمارات في مصر، مشيدة بقصص النجاح التي تحققها الاستثمارات الكويتية في مصر، وفقاً لبيان لمجلس الوزراء المصري.

وافتتحت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، مساء اليوم الثلاثاء، نيابة عن رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي، الأسبوع الكويتي الـ12 في مصر، بحضور وزير الإنتاج الحربي محمد العصار، ووزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج نبيلة مكرم، والرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة نيفين جامع، وسفير الكويت لدى مصر السفير محمد صالح الذويخ.

ويقام الأسبوع الكويتى الـ12 في مصر بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والبنوك.

وأكد سفير الكويت لدى القاهرة، أن الأسبوع الكويتي بمصر حدث مهم بين القطاعين العام والخاص في كلا البلدين لتبادل الرؤى وتعزيز أوجه التعاون خاصة في المجالات الاستثمارية والتجارية والثقافية.

وأضاف محمد صالح الذويج، أن انعقاد الأسبوع في دورته الـ12 يؤكد أهمية الحدث في ترسيخ العلاقات الثنائية بين البلدين في جميع جوانبها ومجالاتها والتي تربط ما بين البلدين الشقيقين في القطاعات المشتركة الحكومية والخاصة، ويعكس حرص الكويت على زيادة استثماراتها فى مصر.

من جانبه، أشاد رئيس مجموعة الجابري الكويتية للمعارض، والمنظم للمعرض، بمناخ الاستثمار في مصر وخريطة مصر الاستثمارية التي تتضمن العديد من المزايا والمنح الاستثمارية، بالإضافة إلى إطلاق حزمة من التشريعات التي تهدف إلى جذب المزيد من الاستثمارات الخارجية، ودعم الثقة في أداء الاقتصادي المصري.

وقال أحمد اسماعيل بهبهاني، إن الأسبوع الكويتي في مصر يستهدف زيادة ودعم الفرص الاستثمارية أمام رؤوس الأموال الكويتية في كل المجالات المتاحة في مصر.

ترشيحات:

برئاسة مصر ..تشكيل المكتب التنفيذي للمجلس الوزاري العربي ...

مصر تتطلع لمساهمة "الأمم المتحدة" في دعم مشروعات الإسكان الاجتماعي