TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

شهادة دولية لمصر في "المساهمة الفعّالة بصناعة السياحة عالمياً"

شهادة دولية لمصر في "المساهمة الفعّالة بصناعة السياحة عالمياً"
أرشيفية

القاهرة - مباشر: فازت وزارة السياحة المصرية، لأول مرة بجائزة "الريادة الدولية للمساهمة الفعّالة في صناعة السياحة عالمياً" لعام 2019 من بورصة لندن الدولية للسياحة؛ وذلك تقديراً للجهود المبذولة من الوزارة خلال العامين الماضيين، مما كان له تأثير كبير على صناعة السياحة في منطقة الشرق الأوسط. 

وتسلمت وزيرة السياحة رانيا المشاط، الجائزة في احتفالية حضرها أكثر من 500 شخصية من كبار المتخصصين العاملين في مجال السياحة والسفر، وفقاً لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وشملت فعاليات احتفالية تسليم الجائزة جلسة نقاشية تم خلالها مشاركة تجارب النجاح والأفكار حول مستقبل صناعة السياحة في المنطقة، والتي شاركت فيها المشاط.

وأعربت المشاط، عن سعادتها بهذه الجائزة وأنها من الأهمية بمكان حيث يتم منحها خلال بورصة لندن الدولية للسياحة التي تعد من أهم المحافل السياحية على مستوى العالم.

وأكدت أن هذه الجائزة تعكس النجاح المستمر الذي يحققه برنامج الإصلاح الهيكلي لتطوير قطاع السياحة الذي أطلقته الوزارة، وتأتي تتويجا لجهود الوزارة على كافة الأصعدة محليا ودوليا، والتي انعكست على ايرادات السياحة التي وصلت لأعلي مستويات لها في تاريخ مصر مسجلة 12.6 مليار دولار في العام المالي (2018-2019) بزيادة 28 بالمائة عن العام السابق.

بدوره، مدير النشر في مجلة (Travel & Tourism News Middle East) للسياحة والسفر، وهي المجلة التي قامت بترشيح مصر للفوز بهذه الجائزة من خلال شراكتها الإعلامية مع بورصة لندن الدولية للسياحة، عن سعادته بحصول وزارة السياحة المصرية على جائزة "الريادة الدولية للمساهمة الفعالة في صناعة السياحة عالمياً" من بورصة لندن الدولية للسياحة.

وأوضح كيم طومسون، أنه تم اختيار وزارة السياحة المصرية كرائد لهذه الصناعة المهمة في منطقة الشرق الأوسط للفوز بالجائزة هذا العام، وذلك تتويجاً لما قامت به خلال العامين الماضيين وكان لها أكبر الأثر على صناعة السياحة والسفر في المنطقة والعالم.

يشار إلى أن مصر حققت رابع أعلى نمو في الأداء عالميا في مؤشر تنافسية السفر والسياحة، وفقاً للتقرير الأخير لمنتدى الاقتصاد العالمي للتنافسية في قطاع السفر والسياحة الذي صدر في سبتمبر 2019.

 كما تصدرت مصر الدول الافريقية في الترويج السياحي، حيث حصلت على المركز الأول، وذلك لأول مرة منذ عام 2013 (العلامة التجارية للدولة) وفقا للتقرير الذي نشرته "بلوم للاستشارات" المتخصصة في تحليل وتقييم وتصنيف أداء الترويج السياحي للدول (العلامة التجارية للدول)، وشريك منتدى الاقتصاد العالمي.

ترشيحات:

المالية المصرية تصدر بياناً بمواعيد صرف مرتبات نوفمبر وديسمبر ويناير

السيسي يعاتب كامل الوزير..والسبب طريق المحاجر

السيسي: 5.5 مليار جنيه تكلفة إنشاء الطريق الجديد لجنوب سيناء

السيسي يوجه بضرورة ميكنة المجمعات الصناعية

البورصة تعلن نهاية الحق وموعد صرف كوبون أكرو مصر

مصر..27 مليار جنيه تمويلات برنامج الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل