TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السيسي يعلق على اتفاق الرياض بشأن التسوية في اليمن

السيسي يعلق على اتفاق الرياض بشأن التسوية في اليمن
أرشيفية

القاهرة - مباشر: أكد الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، أن اتفاق الرياض بشأن التسوية في اليمن الذي تم توقيعه بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، يعد بمثابة خطوة عظيمة في مسار حل الأزمة اليمنية، ويعزز من وحدتها ويرسخ للاستقرار والسلام في المنطقة.

وقال الرئيس السيسي، عبر تويته له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، "تابعت بسعادة بالغة مراسم توقيع الاتفاق بين الحكومة اليمنية والمجلس الإنتقالي الجنوبي، وذلك برعاية الملك سلمان بن عبدالعزيز، وفي حضور ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، وولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد".

وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، وقعوا اليوم، اتفاق الرياض وسط حضور الأطراف اليمنية، وولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، والشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، وعبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمني.

وقال ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان: إن "اتفاق الرياض" سيفتح الطريق أمام تفاهمات أوسع تنهي الأزمة اليمني، ويمثل خطوة نحو الحل السياسي وإنهاء الحرب في اليمن.

وأضاف في كلمته خلال توقيع االأطراف اليمنية، أن السعودية تعمل على استقرار وازدهار اليمن وكل يوم يجتمع فيه اليمنيين بالمملكة هو يوم فرح، وأن المملكة مستمرة في دعم اليمن دوماً كما كانت.

وقال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، اللواء عيدروس الزبيدي، إن اتفاق الرياض الذي رعته السعودية يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة مع التحالف العربي بقيادة المملكة.

وأكد الزبيدي، أن الاتفاق يعمل على بناء المؤسسات وتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن، ورفع المعاناة عن شعبه، وكبح ميليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

ترشيحات:

نص كلمة ولي العهد السعودي خلال توقيع "اتفاق الرياض" (فيديو)

السيسي يعاتب كامل الوزير..والسبب طريق المحاجر

المالية المصرية تصدر بياناً بمواعيد صرف مرتبات نوفمبر وديسمبر ويناير

رئيس الوزراء المصري يعلن عطلة المولد النبوي الأحد المقبل

محافظ الجيزة يقرر إيقاف تراخيص البناء بمحيط المتحف المصري الكبير

نجيب ساويرس يتولى منصباً جديداً في أوراسكوم للاستثمار

بعد تعينه عضواً منتدباً..ساويرس: أتطلع لتحقيق انطلاقة جديدة لـ"أوراسكوم للاستثمار"

النواب المصري يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر