TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن: السعودية تصنع سلاماً جديداً بالمنطقة

المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن: السعودية تصنع سلاماً جديداً بالمنطقة
رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، اللواء عيدروس الزبيدي- أرشيفية

الرياض – مباشر: قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، اللواء عيدروس الزبيدي، إن اتفاق الرياض الذي رعته السعودية يؤسس لمرحلة جديدة من التعاون والشراكة مع التحالف العربي بقيادة المملكة.

وأضاف الزبيدي، وفقا لصحيفة "الوطن السعودية"، أنه يعمل على بناء المؤسسات وتثبيت الأمن والاستقرار في اليمن، ورفع المعاناة عن شعبه، وكبح ميليشيات الحوثي المدعومة من النظام الإيراني.

وأكد الزبيدي، أن المملكة اليوم تصنع سلاما جديدا في المنطقة، في وقت بات الأمل فيه ضعيفا في إيجاد حلول للأزمات والقضايا العالقة في الشرق الأوسط.

وتوقع الأطراف اليمنية، اليوم الثلاثاء، "اتفاق الرياض" بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتابع: "نثق بشكل مطلق في حكمة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ونائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، لذلك كنا حريصين على نجاح وساطة المملكة وجهودها من أجل السلام".

وأوضح الزبيدي، أن الحكمة والخبرة السياسية والثقل الإقليمي والدولي للمملكة كفيل برعايتها للحوارات وصناعتها للسلام في المنطقة، وللمملكة تاريخ مشرّف في رعاية جهود السلام.

وأضاف: "نوقع اليوم على اتفاق عادل، حافظنا فيه على ثوابتنا الوطنية التي تضمنتها وثائقنا ومشروعنا السياسي كمجلس انتقالي جنوبي يحمل قضية شعب الجنوب، وبنفس الوقت أسسنا من خلال الاتفاق لآلية تنظم العلاقة بالشرعية وتعالج الأخطاء التي واكبت المرحلة السابقة".

ولفت رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن، إلى أنه من اليوم سيتم توجيه وتركيز الجهود العسكرية نحو صنعاء لمحاربة ميليشيات الحوثي، مبينا أن تنفيذ اتفاق الرياض سيمكن من تحقيق انتصارات جديدة ضد التمدد الإيراني.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يفوض "ساما" بتأسيس شركة مساهمة

وكالة: أرامكو ستدرج 2% من أسهمها في البورصة السعودية

8 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي..تتضمن تأسيس شركة مملوكة لـ"ساما"

40 شركة سنغافورية تبحث الاستثمار بالسعودية

أول تعليق من مجلس الوزراء السعودي على طرح أرامكو

الإسكان السعودية: ضخ 250 ألف وحدة سكنية خلال 9 أشهر

تقرير: توقعات بإصلاحات سعودية تشمل زيادة الإعانات بـ"حساب المواطن"

باركيندو: طرح أرامكو السعودية سيشكل نجاحا هائلا