TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤسسة النقد السعودي توقع مذكرة تفاهم مع سلطة دبي المالية

مؤسسة النقد السعودي توقع مذكرة تفاهم مع سلطة دبي المالية
توقيع مؤسسة النقد العربي السعودي مذكرة تعاون مع سلطة دبي للخدمات المالية

الرياض – مباشر: وقعت مؤسسة النقد العربي السعودي "ساما"، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم مع سلطة دبي للخدمات المالية.

وقالت "ساما"، في بيان لها، إن المذكرة تهدف إلى تطوير التعاون المتبادل بين الجانبين في الإشراف على الأعمال المصرفية والتأمين.

وتمت مراسم التوقيع خلال لقاء جمع محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي أحمد بن عبدالكريم الخليفي، ورئيس مجلس إدارة سلطة دبي للخدمات المالية صائب أيغنر.

وأضافت "ساما"، في بيانها، أن مذكرة التفاهم ستعمل على تسهيل تبادل المعلومات بين الطرفين وتعزيز عملية الإشراف على المؤسسات المالية التي يشرف عليها الأطراف في المملكة العربية السعودية ومركز دبي المالي العالمي.

وأشارت، إلى أن الطرفين سيركزان، بموجب المذكرة، على التعاون الوثيق ضمن نطاق اختصاصاتهما وتعزيز آفاق التعاون القائمة بينهما، وذلك من خلال تنظيم الزيارات المتبادلة الهادفة إلى تبادل الخبرات والمعلومات.

وقال محافظ "ساما"، إن توقيع مذكرة التفاهم مع سلطة دبي للخدمات المالية سيعزز تحقيق المزيد من أوجه التعاون بين البلدين في مجال الخدمات المالية، وكذلك تبادل المعلومات في مجال الخدمات المالية.

وأضاف الخليفي، أنه من المتوقع أن يساهم تبادل الخبرات الرقابية على الجهات الخاضعة لإشراف الجهتين في رفع كفاءة العمل الإشرافي للجهتين.

وأكد الخليفي، دعم مؤسسة النقد العربي السعودي لأوجه التعاون التي نصت عليها المذكرة وأن تكون خطوة يحتذى بها للجهات المختلفة بين البلدين وفي المنطقة.

ومن جانبه، قال صائب أيغنر، إن توقيع هذه المذكرة يأتي للارتقاء بعلاقات التعاون مع مؤسسة النقد العربي السعودي، لاسيما أنها ستساعد في تعزيز شفافية أعمال وأنشطة الخدمات المالية في مناطق الاختصاص التابعة للطرفين.

وأضاف أيغنر، أنها ستسهم الزيارات المتبادلة في تقوية العلاقات القائمة بيننا، فضلًا عن تبادل المعلومات وصياغة الاستراتيجيات وخطط العمل الفعالة من أجل تحسين الأطر التنظيمية التي تحكم الأسواق المالية بالبلدين، وبالتالي تعزيز قطاع الخدمات المالية والإسهام في استقراره في المنطقة.

ولفت أيغنر، إلى أن مذكرة التفاهم ستتيح، بالإضافة إلى التعاون في مجال الدعم التقني والاستشارات وتسوية المنازعات، فرصة لإعارة الخبراء والمختصين بين الطرفين، والتي بدورها ستؤدي إلى ترسيخ العلاقات بين مؤسسة النقد العربي السعودي وسلطة دبي للخدمات المالية.

ترشيحات:

الوزراء السعودي يفوض "ساما" بتأسيس شركة مساهمة

وكالة: أرامكو ستدرج 2% من أسهمها في البورصة السعودية

8 قرارات للوزراء السعودي باجتماعه الأسبوعي..تتضمن تأسيس شركة مملوكة لـ"ساما"

40 شركة سنغافورية تبحث الاستثمار بالسعودية

أول تعليق من مجلس الوزراء السعودي على طرح أرامكو

الإسكان السعودية: ضخ 250 ألف وحدة سكنية خلال 9 أشهر

تقرير: توقعات بإصلاحات سعودية تشمل زيادة الإعانات بـ"حساب المواطن"

باركيندو: طرح أرامكو السعودية سيشكل نجاحا هائلا