تواصل مجلة مباشر
TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان السعودية: ضخ 250 ألف وحدة سكنية خلال 9 أشهر

الإسكان السعودية: ضخ 250 ألف وحدة سكنية خلال 9 أشهر
وحدات سكنية بالمملكة العربية السعودية

الرياض – مباشر: كشف وكيل وزارة الإسكان السعودية للتخطيط والدراسات، علي بن عطية آل جابر، أن عدد الوحدات السكنية الجديدة تحت الإنشاء منذ بداية العام 2019 وحتى نهاية الربع الثالث بلغ أكثر من 248 ألف وحدة.

وأضاف آل جابر، أنه بحسب مؤشرات بناء المساكن الصادرة عن مركز الرصد الإسكاني حتى الربع الثالث، بلغ عدد الوحدات الجديدة المكتملة التي تم ضخها إلى السوق 250 ألف وحدة سكنية في الفترة ذاتها، وفقا لوكالة الأنباء السعودية "واس".

ولفت آل جابر، إلى أن عدد الوحدات السكنية الجديدة تحت الإنشاء سجل نموا 5.3 بالمائة خلال الربع الثالث للعام 2019 على أساس سنوي؛ و7.13 بالمائة في عدد الوحدات الجديدة الداخلة إلى السوق.

وأوضح وكيل وزارة الإسكان، أن منطقة مكة المكرمة تأتي في مقدمة المناطق بعدد الوحدات السكنية تحت الإنشاء حتى الربع الثالث من العام الجاري؛ بإجمالي 68.58 ألف وحدة سكنية، تليها الرياض بـ 53.17 ألف وحدة سكنية، ومن ثم المنطقة الشرقية بـ 29.44 ألف وحدة سكنية.

وفيما يتعلق بعدد الوحدات السكنية الجديدة المكتملة في المناطق للربع الثالث من 2019، جاءت منطقة مكة المكرمة في المقدمة بعدد 70.41 ألف وحدة سكنية، تليها الرياض بـ 51.98 ألف وحدة سكنية، كما تأتي المنطقة الشرقية ثالثة من حيث عدد الوحدات السكنية الجديدة "المكتملة" بـ28.63 ألف وحدة سكنية.

وأطلقت وزارة الإسكان السعودية مركز الرصد الإسكاني؛ للعمل على رصد وجمع وتحليل البيانات ذات العلاقة بقطاع الإسكان، إلى جانب إعداد ونشر التقارير الخاصة بالدراسات والأبحاث الإسكانية بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ترشيحات:

وزير الطاقة السعودي يبحث البرنامج النووي للمملكة مع وفد فرنسي

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية عند أعلى مستوى منذ أغسطس 2015

السعودية.. تدشين سجل التجارة الإلكترونية ومنصة توثيق المتاجر

"هدف": إيداع دعم الباحثين عن عمل بالسعودية لشهر أكتوبر

الموانئ السعودية تستهدف رفع استثمار القطاع الخاص لـ70%