TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الموانئ السعودية تستهدف رفع استثمار القطاع الخاص لـ70%

الموانئ السعودية تستهدف رفع استثمار القطاع الخاص لـ70%
رئيس هيئة الموانئ السعودية سعد الخلب خلال المؤتمر الوجستي السعودي المنعقد في الرياض خلال أكتوبر/ تشرين الأول الماضي

الرياض – مباشر: قال رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية، سعد الخلب، إنه سيتم الإعلان قريباً عن العقود الجديدة المتعلقة بالإسناد في ميناءي جدة الإسلامي والملك عبد العزيز.

وأضاف الخلب، وفقاً لـ"الشرق الأوسط، أن الإعلان عن هذه العقود الجديدة سيكون بعد الانتهاء من الإجراءات النظامية، مبيناً أن التوجه نحو تفعيل الاستثمار بمناطق الموانئ مستهدف رئيسي.

وأشار الخلب، إلى أن خطة هيئة الموانئ السعودية ترمي لزيادة فرص الاستثمار 10 بالمائة، وزيادة فرص الاستثمار من القطاع الخاص في الموانئ إلى 70 بالمائة خلال عام 2020.

وبين رئيس هيئة الموانئ السعودية، أن العمل جارٍ حالياً لتطوير البنى التحتية والطاقات الاستيعابية في الموانئ للاستفادة منها في الخدمات اللوجستية والصناعات التحويلية.

وأطلقت الهيئة، بحسب الخلب، 10 مبادرات رئيسية للوصول إلى تحقيق رؤيتها ورؤية المملكة 2030؛ من أهمها تطوير البنية التحتية، ورفع الكفاءة التشغيلية، والإصلاح التنظيمي.

وأكد الخلب، أن الهيئة العامة للموانئ تعمل على إحداث نقلة نوعية في أساليب الإدارة ومستوى الأداء التشغيلي، ورفع معدلات الإنتاجية والتنافسية في الموانئ السعودية، من خلال تقليص مدة بقاء الحاويات إلى 3 أيام بحلول عام 2020، وتحقيق مناولة 20 مليون حاوية قياسية بحلول عام 2030.

وأوضح، أن الموانئ أسهمت في تحقيق الأهداف الاستراتيجية الوطنية بزيادة حصة الصادرات غير النفطية لإجمالي الناتج المحلي من 16 بالمائة إلى 50 بالمائة، وبذلك تصبح عنصراً أساسياً في رفع التصنيف العالمي للمملكة في مؤشرات أداء الخدمات اللوجستية لتصبح ضمن أفضل 25 دولة حول العالم والأولى إقليمياً.

وتستحوذ الموانئ على ما لا يقل عن 75 بالمائة من حجم التبادل التجاري السعودي غير النفطي، ونجحت في زيادة فرص استثمار القطاع الخاص في الموانئ من 30 بالمائة إلى 53 بالمائة خلال عام 2018، بحسب رئيس الهيئة العامة للموانئ السعودية.

ترشيحات:

مؤشر مديري المشتريات بالسعودية عند أعلى مستوى منذ أغسطس 2015

وزير الطاقة السعودي يبحث البرنامج النووي للمملكة مع وفد فرنسي

إنفوجرافيك..ما الفرق بين الإقامة المميزة وتأشيرة المستثمر بالسعودية؟

إنفوجرافيك..كيف يستفيد الصندوق السيادي السعودي من اكتتاب أرامكو؟

فيديوجراف.. كيف تستثمر في أسهم أرامكو السعودية؟

تقرير:توقعات باستقرار إيرادات الحكومة السعودية من ضريبة النفط خلال 2020

تحذير من مؤسسة النقد السعودي بشأن جرائم غسل الأموال

"كابسارك" يتوقع استمرار انخفاض الطلب على النفط بالسعودية