TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وكالة:بكين ترغب في إسقاط بعض التعريفات الأمريكية قبل توقيع الصفقة

وكالة:بكين ترغب في إسقاط بعض التعريفات الأمريكية قبل توقيع الصفقة

مباشر: أفاد تقرير حديث بأن الصين تسعى إلى إلغاء التعريفات الجمركية على فاتورة سلع صينية بقيمة 360 مليار دولار قبل التوقيع على الصفقة التجارية.

وأوضح تقرير نشرته وكالة بلومبرج نقلاً عن مصادر مطلعة على الأمر لكنها طلبت عدم الكشف عن هويتها، اليوم الثلاثاء، أن بعض المفاوضين الصينيين طلبوا من إدارة الرئيس دونالد ترامب إلغاء التعريفات على سلع بقيمة 110 مليار دولار التي تم فرضها في سبتمبر/أيلول الماضي.

كما طلب الجانب الصيني خفض الرسوم البالغة 25 بالمائة على فاتورة من السلع الصينية بقيمة 250 مليار دولار والتي بدأ سريانها في العام الماضي.

وذكر التقرير أن المسؤولين الصينيين اقترحوا أيضاً أن الولايات المتحدة يمكنها أن تتنازل بشكل مؤقت عن بعض التعريفات.

وأشارت المصادر إلى أنه في المقابل يمكن للصين إلغاء التعريفات الجمركية على كمية متبادلة من السلع الأمريكية وأغلبها من المنتجات الزراعية.

وأوضح التقرير أن الصين ترغب في تنفيذ ذلك قبل موافقة الرئيس الصيني شي جين بينغ على التوجه للولايات المتحدة وتوقيع اتفاق تجاري جزئي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

يذكر أن الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايرز ومسؤولون آخرون يجادلون باستمرار بأن التعريفات المفروضة على السلع الصينية بقيمة 250 مليار دولار يجب أن تظل قائمة للتأكد من أن الصين تفي بالتزاماتها وأنها يجب أن تكون مطبقة على المدى الطويل.

ويتوقف توقيع الولايات المتحدة والصين على المرحلة الأولى من الصفقة التجارية على تحديد مكان التوقيع والذي صرح ترامب بأنه سيكون في مكان ما بالولايات المتحدة.