TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الوزراء المصري يستهدف تطوير 143قرية بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة

الوزراء المصري يستهدف تطوير 143قرية بالمرحلة الأولى لمبادرة حياة كريمة
رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي

القاهرة- مباشر:  أعلن مجلس الوزراء المصري، إن القرى المستهدف تطويرها ضمن المرحلة الأولى من مشروع حياة كريمة تبلغ  نحو 143 قرية بعدد 11 محافظة.

وأكد المتحدث باسم مجلس الوزراء، في بيان اليوم الثلاثاء، أن المحافظات المستهدف تطويرها هي؛ أسيوط، وسوهاج، وقنا، وأسوان، والبحيرة، والوادي الجديد، والمنيا، ومطروح، والأقصر، والقليوبية، والدقهلية، مشيراً إلى أن معظم قرى المرحلة الأولى تقع في الوجه القبلي بنسبة 84 بالمائة.

وأضاف نادر سعد أنه تم انفاق نحو 694 مليون جنيه من إجمالي الاعتمادات الاستثمارية الموجهة للمبادرة حتى نهاية الربع الأول من العام 2019-2020، موضحا أنه النسبة الأكبر من هذه الاستثمارات تم تنفيذها في محافظات أسيوط بنسبة 29 بالمائة، وكفر الشيخ 13 بالمائة، وقنا 11 بالمائة، وسوهاج 9بالمائة.

ولفت إلى أنه تمت الموافقة على عدد من  المشروعات في القطاعات ذات الأولوية في كل محافظة، مع إيلاء اهتمام خاص بقطاعات الصحة والتعليم، والإرتقاء بالمرافق، ورصف الطرق والإنارة وتحسين جودة الحياة.

وأوضح سعد، أن الخدمات المقدمة ضمن مشروع حياة كريمة تتنوع لتشمل تطوير البنية التحتية للطرق والكهرباء، والخدمات الصحية، مثل القوافل البيطرية والطبية، وعمليات جراحة العيون، والأجهزة التعويضية، والنظارات الطبية، والخدمات التعليمية، من تطوير الحضانات، ورفع كفاءة المدارس، فضلاً عن الإنفاق على مبادرة سكن كريم.

ونوه المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، إلى أنه يتم العمل بمحور التنمية الاقتصادية من خلال توفير قروض ميسرة للمواطنين من وزارتى التنمية المحلية والتضامن الاجتماعي، وصندوق تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والتدريب التحويلى للراغبين فى تعلم أنشطة حرفية من خلال وزارة التنمية المحلية لتمكين الفئات المستهدفة من الالتحاق بسوق العمل.

ترشيحات..

"تنمية" تضخ تمويلات بـ14 مليار جنيه للمشروعات متناهية الصغر بمصر

الأوروبي للتنمية يمول شركة مصرية بـ5ملايين دولار..لدعم ريادة النساء للأعمال

ارتفاع تحويلات المصريين وقانون لإنهاء النزاعات الضريبية..الأبرز بنشرة "مباشر" مصر