TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

السعودية والكويت توقعان اتفاقية لدعم المشاريع الريادية

السعودية والكويت توقعان اتفاقية لدعم المشاريع الريادية
جانب من مراسم توقيع الاتفاقية

الكويت - مباشر: وقعت الغرفة التجارية الصناعية للمنطقة الشرقية بالسعودية والصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة الكويتي، أمس الاثنين، اتفاقية تهدف إلى دعم تمويل المشاريع الريادية.

جاء توقع الاتفاقية خلال فعاليات ملتقى ومعرض (راد) لريادة الأعمال 2019، الذي تنظمه غرفة الشرقية ممثلة بمجلسي شباب وشابات الأعمال، ودشنه أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف، وبحضور وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد الراجحي، وذلك على أرض شركة معارض الظهران الدولية (الظهران ـ إكسبو).

وبين نائب المدير العام لقطاع ريادة الأعمال بالصندوق ورئيس الوفد الكويتي فارس العنزي في تصريح لـ"كونا"، أن الاتفاقية تأتي لتسهيل تبادل المعلومات والبيانات وتسهيل الإجراءات لأصحاب المشاريع الصغيرة بين الكويت والسعودية وفتح الأسواق بين البلدين.

وأضاف العنزي أن الاتفاقية تهدف أيضاً لوضع التسهيلات في المعارض التسويقية للمشاريع الصغيرة وإعطاء الفرصة المشروعات الصغيرة الكويتية للدخول للسوق السعودي وكذلك العكس.

وبين أن للمشاريع الصغيرة تساعد نفسها تسويقياً "لإنجاحها محلياً.. فالأفضل أن تذهب للدول الخليجية"، مُشيراً إلى أن الاتفاقية تأتي لتشجيع التجارة البينية وبخاصة المشاريع الصغيرة.

وقال العنزي إن المشاركة الكويتية تتمثل بوفد من 20 مشروعاً من المشاريع الصغيرة الكويتية مدعومة وممولة من الصندوق.

ووفق ما أوردته وكالة الأنباء السعودية "واس" أمس، فإن الغرفة وقعت 3 اتفاقيات أخرى مع كل من (غرفة تجارة وصناعة البحرين) و(مؤسسة الشيخ محمد بن راشد لتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة الإماراتية) و(بنك الرياض).

ترشيحات:

"المركزي الكويتي" يطرح سندات 240 مليون دينار.. والتغطية 11 مرة

الدينار الكويتي يرتفع أمام 4 عملات أجنبية

استقالة رئيس مجلس إدارة سنرجي القابضة

أرباح "يوباك" ترتفع 30.5% في الربع الثالث

تحول سلبي بنتائج "الأمان" الفصلية.. وأرباح التسعة أشهر تتراجع 6.5%

بورصات الخليج.. بين إيضاحات "أرامكو" المرتقبة وآمال الاتفاق التجاري

الحكومة الكويتية تُوافق على تعيين "الشايع" رئيسا لديوان المحاسبة